رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مختار منير: أدعوا كل من دافع عن مصرية تيران وصنافير التضامن مع زيزو عبده

مختار منير: أدعوا كل من دافع عن مصرية تيران وصنافير التضامن مع زيزو عبده

سوشيال ميديا

الناشط السياسي زيزو عبده

مختار منير: أدعوا كل من دافع عن مصرية تيران وصنافير التضامن مع زيزو عبده

معتز عباس 26 فبراير 2017 05:51

دعى المحامي مختار منير، المحامين الذين دافعوا عن مصرية جزيرتي تيران وصنافير، حضور جلسة استئناف حبس الناشط السياسي عبد العظيم فهمي الشهير بـ "زيزو عبده"، 45 يومًا على خلفية اتهامه في قضية الاعتراض على التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، اليوم الأحد.
 

وقال في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "العدل المنقوص والحرية المسلوبة، زيزو عبده قٌبض عليه منذ ما يقرب من ١٠ أشهر علي ذمة قضية التحريض على التظاهر ضد تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير، وظل قيد الحبس الاحتياطي لما يقرب من ٥ شهور".

وأضاف: "بعد ذلك تم استبدال الحبس الاحتياطي بتدبير إحترازي - مراقبة داخل قسم الشرطة - وظل ٥ أشهر يراقب بقسم الشرطة حتي حدث له عذر قهري فلم يذهب للقسم، فقررت الداخلية والنيابة والقضاء مجتمعين حبسه احتياطيًا مرة أخرى، غدًا جلسة استئناف قرار حبسه ٤٥ يوم علي ذمة ما تسمي بقضية.. هكذا تكون الحرية منقوصه وهكذا تسلب الحرية".

 

معتقلي السجون

 

وطالب: "أدعوا كل مؤمن بالحق والعدالة والحرية دعم زيزو عبده للحصول على حريته، خاطبوا وتحدثوا مع كل صاحب عقل حكيم قريب او داخل هذا النظام المجنون عن زيزو وعن الانتهاكات والظلم الذي تعرض له”.

وتابع: "أدعوا كل محامي دافع عن مصرية جزيرتي تيران وصنافير حضور جلسة زيزو عبده غداً بمعهد أمناء الشرطة بطرة للدفاع عنه، والتضامن معه، وايصال رسالة النظام أن هناك من يدعمه للحصول على حريته".

 

معتقلي السحون

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان