رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فاطمة ناعوت تطالب بتوفير وحدات سكنية للأقباط بعيدًا عن العريش

فاطمة ناعوت تطالب بتوفير وحدات سكنية للأقباط بعيدًا عن العريش

سوشيال ميديا

فاطمة ناعوت

فاطمة ناعوت تطالب بتوفير وحدات سكنية للأقباط بعيدًا عن العريش

محمد الوكيل 25 فبراير 2017 13:29

أدانت الكاتبة فاطمة ناعوت، استهداف الجماعات المسلحة للأقباط بمدينة العريش، وهروب بعض الأسر القبطية من سيناء إلى الإسماعيلية.

 

وقالت في تدوينة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "رسالة إلى وزير التعليم العالي،، أشقاؤنا الأقباط في العريش ينشادونك أن تنقل أبناءهم من (جامعة سيناء) إلى جامعة (٦ أكتوبر) حفاظًا على حياتهم وحتى لا تضيع عليهم السنة، خصوصًا طلاب الهندسة والطب".

 

وتابعت: "رسالة إلى الدولة المصرية،، ما يحدث في العريش من ويل وقتل للمسيحيين، يفوق كثيرًا ما يصلنا في الإعلام، يحدثني الأهالي من هناك ويحكون لي ما يوجع القلب، ننتظر من القوات المسلحة المصرية سرعة توفير غرف فندقية أو وحدات سكنية لائقة في أماكن بعيدة عن العريش للأسر المسيحية المهددة من مسخ داعش".

وذكر موقع "بي بي سي" أمس الجمعة، أن نحو 40 أسرة مسيحية فرّت من مدينة العريش إلى الإسماعيلية، بعدما قتل مسلحون مجهولون 7 مسيحيين، يوم الأربعاء الماضي، في حوادث متفرقة استهدفتهم بشمال سيناء.

 

وقالت مصادر كنسية بالإسماعيلية لـ "بي بي سي" إن الأسر المسيحية وصلت إلى الكنيسة الإنجيلية بالمدينة على مدار اليومين الماضيين، "خوفًا على حياتهم بعد استهداف أقباط داخل بيوتهم"، على حد وصف قادة الكنيسة.

نزوح أقباط سيناء
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان