رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد تهجير أقباط العريش.. إبراهيم الجارحي: "لعبة الطائفية مبتنفعش في مصر"

بعد تهجير أقباط العريش.. إبراهيم الجارحي: لعبة الطائفية مبتنفعش في مصر

سوشيال ميديا

إبراهيم الجارحي

بعد تهجير أقباط العريش.. إبراهيم الجارحي: "لعبة الطائفية مبتنفعش في مصر"

محمد الوكيل 25 فبراير 2017 11:33

علق الكاتب والإعلامي إبراهيم الجارحي، على استهداف الجماعات المسلحة للأقباط بمدينة العريش، وهروب بعض الأسر القبطية من سيناء إلى الإسماعيلية.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لعبة الطائفية مبتنفعش في مصر، جربوها كتير ومانفعتش بس بيحاولوا برضه، عصاباتهم يقتلوا أقباط في العريش وبعدين عصاباتهم على السوشيال ميديا والصحافة يكلموك عن المواطنة والدولة المقصرة أو أضعف الإيمان يتباكوا مع الباكين أو يساندوا النابحين".

 

وتابع: "الفتنة الطائفية مش هي الطريق لتقطيع مصر، مش علشان احنا نسيج واحد ولا علشان احنا شعب بيحب بعضه ولا علشان كل طايفة بتتمسك بأصولها السمحة، الحكاية بس إن مصر غير مناسبة جغرافيًا أو اجتماعيًا أو حتى طائفيًا لهذا النوع من الصراعات، أظن كمان إن فكرة الحروب بالوكالة استهلكت وبتجيب آخرها، اللي عايز يحارب مصر ويهزمها لازم يتجرأ ويواجهها مواجهة مباشرة".

وذكر موقع "بي بي سي" أمس الجمعة، أن نحو 40 أسرة مسيحية فرّت من مدينة العريش إلى الإسماعيلية، بعدما قتل مسلحون مجهولون 7 مسيحيين، يوم الأربعاء الماضي، في حوادث متفرقة استهدفتهم بشمال سيناء.

 

وقالت مصادر كنسية بالإسماعيلية لـ "بي بي سي" إن الأسر المسيحية وصلت إلى الكنيسة الإنجيلية بالمدينة على مدار اليومين الماضيين، "خوفًا على حياتهم بعد استهداف أقباط داخل بيوتهم"، على حد وصف قادة الكنيسة.

نزوح أقباط سيناء
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان