رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نشطاء قلقون من سرقة حساباتهم على "فيس بوك".. وهذه حقيقة الأمر

نشطاء قلقون من سرقة حساباتهم على فيس بوك.. وهذه حقيقة الأمر

سوشيال ميديا

تعبيرية

نشطاء قلقون من سرقة حساباتهم على "فيس بوك".. وهذه حقيقة الأمر

طارق عزام 24 فبراير 2017 23:38

فوجئ الآلاف من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في بريطانيا وعدد من الدول الأجنبية والعربية، مساء اليوم الجمعة، بتوقف حساباتهم عن العمل، وقيام الموقع بتسجيل خروج لحساباتهم.

 

أعرب الكثيرون من مستخدمي الموقع في مصر عن خوفهم من أن يكون قد تم سرقة الحسابات، مهاجمين إدارة "فيس بوك"، حتى أن وصل اﻷمر إلى قيام البعض بتفعيل حسابات جديدة بعد أن فقدوا الأمل في إعادة تشغيل حساباتهم اﻷصلية مرة أخرى.

 

وأخذ النشطاء في مصر في تحذير بعضهم البعض مما اعتقدوا أنه "هجمة إلكترونية" على موقع التواصل الأشهر في العالم، قبل أن يتضح حقيقة الأمر.

 

وقالت موقع صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن مشكلة تقنية كانت وراء ما حدث لبعض المستخدمين، متمثل في تلقيهم تنبيهات غريبة بشكل مفاجئ أثناء تصفحهم لـ "فيس بوك"، إذ تلقى البعض تحذيرات بشأن حذف محادثات غير مرغوب فيها، بينما ظهرت شاشة تسجيل الدخول أمام البعض الآخر، بعد أن تم إشعارهم بأن حساباتهم لا يمكن التحقق منها، بحسب ما ذكر موقع الصحيفة البريطانية.

 

وكان الهدف مما قام به المسؤولون عن موقع "فيس بوك" هو التحقق من الحسابات الشخصية للأفراد وتأمينها، خاصةً مع تزايد الحسابات الوهمية في الآونة الأخيرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان