رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عمرو سمير عاطف عن أقباط العريش: هو احنا كدة أحسن من سوريا والعراق؟

عمرو سمير عاطف عن أقباط العريش: هو احنا كدة أحسن من سوريا والعراق؟

سوشيال ميديا

عمرو سمير عاطف

عمرو سمير عاطف عن أقباط العريش: هو احنا كدة أحسن من سوريا والعراق؟

طارق عزام 24 فبراير 2017 23:05

علّق الكاتب عمرو سمير عاطف متهكمًا على ما يحدث في سيناء، من استهداف الجماعات المسلحة للأقباط بمدينة العريش، بالإضافة لهروب بعض الأسر القبطية من سيناء إلى الإسماعيلية.

 

وكتب عمرو عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك": "40 أسرة مسيحية سابت العريش واستقبلتهم كنائس الإسماعيلية زي اللاجئين".


وتابع مستنكرًا: "احنا بقالنا خمس سنين بنحارب الإرهاب في سيناء. اللي حصل ده بقى يعتبر كويس؟ يعنى كدة أحسن من سوريا والعراق ولا أحسن لأننا لو ماكناش بنحارب الإرهاب في سيناء بالكفاءة دي كان ممكن يبقوا خمسين أسرة مش أربعين بس؟ يعني الحمد لله يا اخواننا؟".


وأردف عمرو: "وبعدين هو لسة سبحان الله فيه إرهابيين هناك ؟ يعني كمية الصور اللي فيها ناس مقتولة باعتبارهم إرهابيين دول ولسه فيه إرهابيين لدرجة إنهم يقتلوا مسيحيين في العريش كذا مرة؟ تحيا مصر يا رجالة ولا إيه؟"، مشيرًا لصور الإرهابيين التي تنشرها

الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري بشكل دائم.

 

 

وذكر موقع "بي بي سي" اليوم الجمعة، أن نحو 40 أسرة مسيحية فرّت من مدينة العريش إلى الإسماعيلية، بعدما قتل مسلحون مجهولون 7 مسيحيين، يوم الأربعاء الماضي، في حوادث متفرقة استهدفتهم بشمال سيناء.

 

وقالت مصادر كنسية بالإسماعيلية لـ "بي بي سي" إن الأسر المسيحية وصلت إلى الكنيسة الإنجيلية بالمدينة على مدار اليومين الماضيين، "خوفا على حياتهم بعد استهداف أقباط داخل بيوتهم"، على حد وصف قادة الكنيسة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان