رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد إثارته جدلًا واسعًا.. دار ليان تعتذر عن "خمسة خصوصي"

بعد إثارته جدلًا واسعًا.. دار ليان تعتذر عن خمسة خصوصي

سوشيال ميديا

ديوان خمسة خصوصي

بعد إثارته جدلًا واسعًا.. دار ليان تعتذر عن "خمسة خصوصي"

معتز عباس 01 فبراير 2017 20:50

قدم دار ليان للنشر اعتذارًا للكتاب والمؤلفين والقراء، على نشر ديوان "خمسة خصوصي"، والذي الذي أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، موضحة ان الديوان نشر في عام 2014.

 

وجاء نص اعتذار الدار،  والذي نشره الكاتب فتحي المزين المدير العام لدار ليان للنشر والتوزيع،  عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" كالتالي"

 

تعتذر دار ليان للنشر والتوزيع لجمهور القراء، على نشر ديوان خمسة خصوصي، مع كامل تقديرها للشاعر علي حسن، ولكن نوضح أن نشر الديوان كان عام 2014 نتيجة سياسة نشر متبعة حينها نراها اليوم خطأ لذلك نعتذر عنها ونؤكد لا يوجد نسخ فى السوق من الديوان بالأساس ولا يوجد أى نسخة فى أى مكتبة أصلاً".

 

وأوضحت: "لم نعد ننشر شعر منذ عامين نتيجة الاختلاف الضخم بين المتلقين للشعر العامي، ونوضح ان الدار هذا العام قدمت لجمهور القراء مشروع حلقة وصل الثقافي، الذي يهدف الى إعادة طبع كتب التراث، وأنتجنا 8 كتب منهم 6 للعقاد وكتابان للرافعى بسعر سبعة جنية ونصف، أقل من تكلفة الكتاب والعرض متوفر وعليه إقبال شديد فى جناح ليان للنشر والتوزيع كما نوفر كتب بسعر جنيهان فقط للكتاب الأصلى نتيجة برتوكول تعاون مع إحدى المكتبات الكبرى، مع توزيع كل يوم 400 كتاب ببلاش على جمهور القراء ونؤكد ان القصة ببساطة ان ديوان خمسة خصوصى تمت المخالصة مع الكاتب عليه من أكثر من عام ولكن قمنا بتوزيع عدة نسخ منه وألتقط أحد القراء كام عبارة منه ثم نشرته بيدج مشهورة، ثم كبرت القصة فى وسائل التواصل الإجتماعي كالعادة، ونحن ننشر ما حدث دون تبرير منا ونقر إن هناك خطأ".

 

وأكدت: "نوقن أن النشر رسالة هامة لذلك نعلن إننا قمنا بطبع 8 آلاف نسخة من عرض عبقريات العقاد ونفدت فى المعرض هذا العام وطبعنا 8 آلاف نسخة من كتب ابليس والانسان فى القرآن للعقاد ورسائل الأحزان والسحاب الأحمر للرافعى ومتواجدين فى جناح ليان للنشر والتوزيع بسعر 30 جنية للأربعة كتب، ونعلن عن طباعة 10 آلاف نسخة من نفس المشروع فى شهر رمضان الكريم ان شاء الله للجمهور، ونعدكم العام القادم بعدة مفاجأت من العيار الثقيل".

 

وواصلت :"لا يجب أن نلتف الى كتيب صغير طبع من عامين بعدد محدود من النسخ وفق آلية نشر خطأ حينها وتم تعديلها وتطويرها للأفضل، ونثق أن غداً معنا أفضل ونعتذر لكم للمرة الثالثة ونؤكد إننا معكم قلباً وقالباً لمزيد من النشر الهادف لأدب التراث وغيرها من أجل أدب يعيش أكثر .. وشكرا لتفهمكم، ونرجو أن نكون أولاد اليوم وليس أولاد عامين مضوا".

 

وأكدت: "للمرة الخامسة أن ليان فى ثوبها الجديد، سوف تقدم لكم مشروع ضخم فى شهر رمضان القادم مع 5 من الأسماء الكبار فى عالم الكتابة، ونفس الأرقام فى معرض القاهرة للكتاب 2018، وشكراَ والحد الأقصى لطباعة الأعمال لدينا أصبح 12 عمل أدبى فقط فى السنة بأكملها وتم إلغاء سياسة النشر القديم، التي نقر بعدم صوابها بالمرة وشكراً لكم”.

 

واختتمت: "وربنا مفيش اى نسخة من العمل فى السوق اصلا، ودار النشر منشاة تجارية وليست وزارة الثقافة والخطأ فيها وارد والأعتذار أيضاَ واجب، وللمرة السادسة نعتذر لجمهور القراء الذى نعمل من اجله دائماً، وندعوكم لزيارة جناح ليان للنشر فى خيمة 2 بمعرض الكتاب، لمشاهدة العروض التى نقدمها لكم على مدار الأيام القادمة لتحكموا بأنفسكم".

 

بيان اعتذار

 

وأثار ديوان يحمل اسم "خمسة خصوصي" لشاب يدعى علي حسن، عن دار نشر "ليان"، سخرية مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لسطحية محتواه وأسلوب الكاتب.

 

الديوان احتوى على قصيدة بدأت بـ "هبة يا هبة إنتى الحكاية الطيبة، إنتى اللى عمرى فداكى كله ونفسى تبقى قريبة"، والشاعر اعتمد كتابة عدة قصائد بأسماء بنات مختلفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان