رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سيدة سورية تروي قصة ترحيلها من أمريكا بعد قرارات ترامب الأخيرة

سيدة سورية تروي قصة ترحيلها من أمريكا بعد قرارات ترامب الأخيرة

سوشيال ميديا

صورة من الحساب الشخصي للسيدة السورية

سيدة سورية تروي قصة ترحيلها من أمريكا بعد قرارات ترامب الأخيرة

طارق عزام 30 يناير 2017 17:37

روت سيدة سورية تدعى نبيلة الحفار، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قصة ترحيلها من أمريكا بعد قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر مواطني 7 دول ذات أغلبية مسلمة من دخول أمريكا.

 

وجاءت قصة نبيلة كالآتي..

 

يوم ٢٧/١/٢٠١٧ توجهت إلى مطار الدوحة عائدة إلى منزلي في فرجينيا.


كما هو الحال في كل مرة إجراءات التفتيش انتهت بسلاسة وتم إقلاع الطائرة مروراً بدبي ثم إلى المحطة النهائية في مطار دالاس واشنطن العاصمة...


بدايةً كنت أقف كأي شخص بانتظار إجراءات الجوازات لختم الدخول في هذه الأثناء حضرت مضيفة من طيران الإمارات تنادي باسمي متسائلةً كم حقيبة لدي فأجبتها اثنتان وطرحت عليها سؤال هل هناك شيء !? أجابت بالنفي ومن ثم أخبرتني أنه بعد مروري من ختم الجوازات هي ستكون بانتظاري فأخبرتها هل حدث شيء لحقائبي فلم تجب.


جاء دوري لختم الجواز ولكن قبل أن أقدم أوراقي أخذها شرطي آخر وقاموا بتبصيمي كما هي العادة وطلب الشرطي مني مرافقته ونحن في الطريق طرحت عليه السؤال ماذا حصل هذه أول مرة أخضع لمثل هذه الإجراءات فقال لي في البداية لا أعلم ثم عاودت السؤال فأخبرني بأن فيزتي قد ألغيت your visa is blocked طرحت عليه السؤال لماذا ماذا جرا لماذا ألغيت ماهي المشكلة فقال المشكلة هي إلغاء فيزتك ثم طلب مني الجلوس والانتظار ، لم أستطع التحمل فذهبت لأعرف ماذا سيحل بي فأخبرني أنهم سيرحلونني إلى البلد الذي جئت منه وهنا كانت صدمتي أخبرتهم بأنني لا أريد العودة هنا منزلي وهنا زوجي أريد محامياً فرفضوا قلت لهم لماذا تلغون فيزتي فصرخ علي أحدهم قائلا : من أين أنتِ فأخبرته سوريا وماهي جنسيتك فأخبرته سورية فرد عليي بقبح و عنصرية أنت لست أمريكية لكي تقولي هنا منزلي ولايمكنك قول فيزتي هذه الفيزة عائدة إلى الولايات المتحدة وليست لكِ عليكِ العودة إلى بلدك، فأجبته بأن زوجي هنا وهو طبيب في مشفى جورج واشنطن لن أرحل أريد محامياً فرفض وطلب مني الجلوس بعيداً، أخذوا هاتفي المحمول ،وبعد ذلك قاموا بمناداتي لأخذ البصمات مرة أخرى وصور شخصية ولتوقيعي على بعض الأوراق أجبته لن أوقع أريد محامياً ومترجماً لن أوقع على شيء لا أعلم محتواه فرفض وصرخ قائلاً علينا الانتهاء فجاء شرطي آخر وأخبرني بأنه إجراءٌ عادي لأنه ليس جريمة وأستطيع طلب فيزة جديدة عند عودتي إن لم أوقع عليه فسوف أمنع من الدخول لمدة ٥ سنوات ، ممادفعني للتوقيع وبعد ذلك تم نقلي إلى الطائرة مباشرة وتم أخذ جميع أوراقي المتعلقة ب J2 فيزة و عقد الزواج وصورة عن فيزة زوجي كنت أضعها للاحتياط وجواز السفر.. أخبرتهم بأنني أود مقابلة زوجي فرفضوا رفضاً قطعياً ثم أخبرتهم أريد التحدث معه فوافق شرطي آخر لشدة بكائي كل ذلك حصل خلال ساعة وخمسة وخمسون دقيقة.


وصلت في الساعة ٨:٠١ كنت في الحجز الساعة ٩:٠٥ وتم ترحيلي في الساعة ٩:٥٥ كانوا قد رتبوا كل شيء من حجوزات العودة قبل أن أعلم بأي شيء.

 

خلال صعودي للطائرة أصابني ضيقٌ في التنفس ومن ثم وضع لي جهاز أوكسجين لمدة ساعة تقريباً
وتم إرفاق الحالة بتقرير طبي في الطائرة.

 

عند وصولي إلى مطار دبي علمت أنهم أبقوا على DS form الخاص بفيزتي عندهم مع عقد الزواج و صورة عن DS form الخاص بفيزة زوجي ساعة وخمسة وخمسون دقيقة كانت كفيلة لإبعادي عن مكان كنت أعتبره منزلي ومسكني.

 

 

ووقع ترامب، الجمعة الماضية، أمرًا تنفيذيًا يعلّق برنامج قبول اللاجئين في الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، ويوقف قبول اللاجئين السوريين في الولايات المتحدة حتى إشعار آخر.

 

بعد فترة تعليق برامج قبول اللاجئين ستعطى الأولوية لطلبات اللاجئين على أساس الاضطهاد الديني، للأقليات الدينية.

 

وقال ترامب في تصريحات صحفية، إن الاستثناء سيساعد السوريين المسيحيين الفارين من الحرب الأهلية هناك.

 

كما تشمل القرارات التي وقعها الرئيس الأميركي منعا مؤقتا للزائرين من سوريا وبعض الدول الإسلامية الأخرى (اليمن، ليبيا، العراق، إيران، سوريا، الصومال، السودان) قائلا إن الخطوات ستساعد في حماية الأميركيين من الهجمات الإرهابية.

 

كذلك قال ترامب إنه يضع معايير فحص جديدة لإبقاء الإرهابيين المتشددين خارج الولايات المتحدة الأميركية، وأضاف "نريد فقط أن نقبل في بلادنا هؤلاء الذين يدعمون بلادنا ويحبون شعبنا بعمق."

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان