رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الشايجي" يثمن اعتراف كندا باﻷعمال اﻹرهابية ضد المسلمين في "كيبيك"

الشايجي يثمن اعتراف كندا باﻷعمال اﻹرهابية ضد المسلمين في كيبيك

سوشيال ميديا

عبد الله الشايجي

"الشايجي" يثمن اعتراف كندا باﻷعمال اﻹرهابية ضد المسلمين في "كيبيك"

حسام محمد 30 يناير 2017 08:03

ثمن الدكتور عبد الله الشايجي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الكويت، اعتراف الحكومة الكندية بأن حادثة قتل 5 مسلمين في المركز اﻹسلامي بكيبيك "عمل إرهابي".

 

وكتب "الشايجي" عدة تغريدات في هذا الصدد عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين المصغر "تويتر"، جاء فيها: صلاة العشاء.. إطلاق نار.. يُقتل 5 مصلين في صلاتهم في المركز الإسلامي في كيبيك. وقبله وجدوا رأس خنزير! لنسمع وصف الإرهاب المسيحي وليس جريمة كراهية".

 

وأضاف: "حتى اللحظة وصف رئيس وزراء كندا الاعتداء الإرهابي العنصري على المركز الاسلامي في كيبك بالجبان، ووصفه رئيس وزراء كيبيك بالهجوم البربري (متوقع)".

 

واختتم تغريداته: "أخيرًا حكومة كيبيك بعد ساعات من إطلاق النار ومقتل 5 مصلين في المركز الإسلامي ومسجد كيبيك تصفه عمل إرهابي وليس عمل جبان.. شكرًا كندا".

 

 

كان 5 أشخاص، قد قتلوا عندما فتح مسلحون النار على مسجد بمدينة كيبيك الكندية أثناء صلاة العشاء (يوم الأحد بالتوقيت المحلي، فجر الاثنين بتوقيت مصر)، حسب ما أكده مسؤول من المسجد، فيما وصف رئيس الوزراء الكندي الهجوم على المسجد بـ"الاعتداء الإرهابي على مسلمين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان