رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شريف الروبي ساخرًا: اعتقال عزة سليمان بداية رائعة لعام المرأة

شريف الروبي ساخرًا: اعتقال عزة سليمان بداية رائعة لعام المرأة

سوشيال ميديا

شريف الروبي

شريف الروبي ساخرًا: اعتقال عزة سليمان بداية رائعة لعام المرأة

غادة بريك 07 ديسمبر 2016 18:17

تضامن الناشط السياسي شريف الروبي، مع الحقوقية عزة سليمان، مدير مركز قضايا المرأة، بعد القبض عليها، اليوم الأربعاء، لاتهامها في قضية "التمويل الأجنبي".
 

وقال "الروبي" في تدوينة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "انتهاء عام الشباب بعدد كبير منهم داخل السجون وابتدا عام المرأة 2017 بضبط وإحضار عزة سليمان، مديرة مركز قضايا المرأة في قضية تمويل منظمات المجتمع المدني، بداية روعة لعام المرأة، قضية 173 الخاصة بالتمويل الأجنبي ، قضية 250 أمن دولة الخاصة بالتخابر، واللي باع الأرض يحاكم أصحاب القضية".
قضايا الحقوقيين في مصر

وتعود قضية التمويل الأجنبي إلى عام 2011، حيث تم توجيه اتهامات إلى 43 من المصريين والأجانب، بتلقي معونات من بعض الدول بلغت 60 مليون دولار، من خلال 68 منظمة حقوقية وجمعية أهلية تعمل بمصر بدون ترخيص.

 

وأعادت النيابة فتح التحقيقات مرة أخرى رغم صدور الحكم في القضية في يونيو 2013، بإدانة بعض المتهمين ومعاقبتهم بأحكام حبس تتراوح بين سنة واحدة و5 سنوات.

على جانب آخر، وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق، على أن يكون 2017 هو عام المرأة، بعد طلب من المجلس القومي لحقوق المرأة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان