رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد نشرها لرسائل "الحاج" و"كنفاني".. نشطاء: غادة السمان ملكة "السكرين شوت"

بعد نشرها لرسائل الحاج وكنفاني.. نشطاء: غادة السمان ملكة السكرين شوت

سوشيال ميديا

غادة السمان - انسي الحاج

بعد نشرها لرسائل "الحاج" و"كنفاني".. نشطاء: غادة السمان ملكة "السكرين شوت"

طارق عزام 06 ديسمبر 2016 21:27

أثارت الكاتبة السورية، غادة السمان، ضجة واسعة مؤخرًا في عالم الأدب، بعد أن صدر كتابها الجديد "رسائل أنسي الحاج إلى غادة السمان"، والذي يحمل رسائل حب أرسلها لها الشاعر اللبناني الراحل، أنسي الحاج، عام 1963، وهو الذي توفى عام 2014، ولم يكشف طوال حياته أن جمعته قصة حب بها.

 

وطرحت دار "الطليعة" للنشر كتاب "السمان" الجديد، في معرض بيروت العربي للكتاب، الذي فتح أبوابه في 2 من الشهر الجاري ومستمر حتى الآن.

 

وليست المرة الأولى التي تنشر فيها صاحبة الـ72 عامًا مثل هذه الكتب، فسبق ونشرت "رسائل غسان كنفاني إلى غادة السمان”، وكشفت في الروائية عن قصة الحب الذي كان يعيشها الكاتب والروائي الفلسطيني ناحيتها.

 

وعبّر العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك" و"تويتر"، عن أراءهم في رسائل غادة، ومنهم من عبّر عن استياءه من كونها تنشر رسائل موتى، وتكشف خصوصيتهم، كما سخر البعض قائلًا: "أن السكرين شوت أسلوب حياة لدى النساء منذ زمن"، وهناك جانب منهم رأى أنه لا توجد مشكلة من الأساس في نشر مثل هذه الرسائل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان