رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أكاديمي إماراتي: 3 خلافات بين مصر والسعودية والكرة في معلب السيسي

أكاديمي إماراتي: 3 خلافات بين مصر والسعودية والكرة في معلب السيسي

سوشيال ميديا

الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز

أكاديمي إماراتي: 3 خلافات بين مصر والسعودية والكرة في معلب السيسي

غادة بريك 05 ديسمبر 2016 14:13

رأى عبد الخالق عبد الله، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، أن قضية جزيرتي تيران وصنافير، كانت أحد أسباب توتر العلاقات بين مصر والسعودية في الفترة الأخيرة.
 

وقال "عبد الله" في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "قضايا تعكر صفو العلاقات السعودية المصرية: عودة الجزر، تحامل الإعلام المصري على السعودية، الموقف من النظام السوري.. الكرة في المعلب المصري".
ازمة العلاقات بين المملكة ومصر
وشهدت العلاقات المصرية السعودية توترًا ملحوظًا بعد تصويت مصر في أكتوبر الماضي لصالح مشروع قرار روسي حول سوريا بمجلس الأمن، وهو التصويت الذي وصفه مندوب السعودية بالأمم المتحدة بـ"المؤلم". بعدها أوقفت شركة أرامكو السعودية وارداتها النفطية لمصر.

 في سياق متصل، أجلت محكمة مستأنف الأمور المستعجلة المنعقدة بعابدين، أمس الأحد، الاستئناف المقدم من المحامي على أيوب، على حكمها الصادر بوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، التي تنص على انتقال تبعية جزيرتي "تيران وصنافير" للمملكة إلى 25 ديسمبر الجاري، لإعلان باقي الخصوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان