رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد انتقاده لقرارات لجنة العفو.. يوسف الحسيني: عمرو أديب بيقول كلام زي الفل

بعد انتقاده لقرارات لجنة العفو.. يوسف الحسيني: عمرو أديب بيقول كلام زي الفل

سوشيال ميديا

يوسف الحسيني

بعد انتقاده لقرارات لجنة العفو.. يوسف الحسيني: عمرو أديب بيقول كلام زي الفل

طارق عزام 14 نوفمبر 2016 22:28

أشاد الإعلامي يوسف الحسيني، بحديث الإعلامي عمرو أديب، حول قرارات لجنة العفو الرئاسي، خلال برنامجه "كل يوم"، المذاع على قناة "ON E".

 

وكتب "الحسيني"، عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر": "عمرو أديب بيقول كلام زي الفل".

 

 

وقال "أديب" في حلقة اليوم من برنامجه، إن لجنة العفو ستعلن خلال الأيام المقبلة قائمة بأسماء الشباب المفرج عنهم، مشيرًا إلى أن هناك بعض الأسماء إذا لم يُفرج عنهم، لن يشعر أحد أنه قد تم الإفراج عن أحد.

 

وأكد "أديب"، أن إسلام بحيري ضمن الأسماء المعفى عنها، في حين يبقى له شهرًا واحدًا فقط داخل السجن، كذلك فاطمة ناعوت التي انضم اسمها للقائمة أيضًا، فهي لم تُسجن من اﻷساس.

 

وقصد "أديب" أنه لو لم يتم الإفراج عن أحمد دومة، وعلاء عبدالفتاح، وأحمد ماهر وغيرهم، سيظل العالم الخارجي يتهم مصر بأنها تحبس شبابها، ولن يرضى الشباب عن النظام الحالي.

 

 

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم السبت الماضي، باستمرار عمل اللجنة المكلفة بفحص ومراجعة ملفات الشباب المحتجزين على ذمة قضايا، لحين الانتهاء من فحص جميع القوائم المُقدمة إليها، مع توسيع نطاق عملها ليشمل الحالات الصادرة بحقها أحكام قضائية نهائية فى قضايا التظاهر والنشر والرأى والتعبير.

وجاء ذلك خلال اجتماعه بلجنة الخمسة للعفو عن الشباب المحبوسين، والتى تضم كل من: الدكتور أسامة الغزالى حرب، ومحمد عبد العزيز، وطارق الخولى، ونشوى الحوفى وكريم السقا.

 

وقالت "حوفي"، أمس، أن أحمد دومة وعلاء عبدالفتاح والإخوان المسلمين، غير موجودين ضمن قائمة المفرج عنهم، لأن عليهم أحكام في تهم اعتداء على ظباط شرطة وجيش ومنشأت بلد وإهانة قضاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان