رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أول تعليق من عبد الرحمن يوسف بعد حكم حبسه 3 سنوات

أول تعليق من عبد الرحمن يوسف بعد حكم حبسه 3 سنوات

سوشيال ميديا

عبد الرحمن يوسف

أول تعليق من عبد الرحمن يوسف بعد حكم حبسه 3 سنوات

غادة بريك 14 نوفمبر 2016 15:36

استنكر الشاعر عبد الرحمن يوسف، حكم حبسه 3 سنوات، لاتهامه بنشر أخبار كاذبة.
 

وقال "يوسف" في بيان عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "صدر منذ قليل حكم في قضية ملفقة، يقضي بحبسي غيابيا مدة 3 سنوات مع الشغل، بتهمة (التحريض على مؤسسات الدولة، وقيام ثورة، والسخرية من رئيس الجمهورية، وإسقاط النظام الحالي وإثارة الفتنة لإشاعة فوضى في البلاد)".
 

وتابع: "يقول الخبر: (وأشارت الدعوة (الصحيح الدعوى) إلى أنه من خلال رصد تلك المتابعات تلاحظ قام (يقصد قيام) المدعو عبد الرحمن يوسف القرضاوي في برامج (الصحيح برنامج) مصرالبعيدة المذاع على قناة الوطن بتاريخ 21 يوليه من هذا العام ... الخ)، وأحب أن أوضح لكل من يتابعني :أنا لم أظهر في قناة وطن بتاريخ 21 يولية 2016".
 

وأضاف: " لا يوجد برنامج باسم "مصر البعيدة" في القناة المذكورة في تلك الفترة أصلًا، هذا البرنامج بدأ في إبريل وانتهى مع دخول رمضان أي في أواخر مايو".
 

واستطرد: "لقد هجوت مبارك اللص المخلوع بقصائد تقبل القسمة على جميع الظلمة، هو وكل ظالم في أي زمان ومكان".
 

واختتم: "هذا الحكم حلقة في مسلسل طويل من التلفيق والكذب والبلاغات والقضايا، وهو بسبب دوري كمتحدث رسمي للهيئة التحضيرية للجمعية الوطنية المصرية، وسوف أستمر مع سائر المناضلين من أجل تكوين الجمعية وتحقيق الاصطفاف".

وقضت محكمة جنح الدقي غيابيًا، اليوم الإثنين، بحبس عبدالرحمن يوسف القرضاوي 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، لاتهامه بنشر أخبار كاذبة تهدد أمن البلاد، والتحريض على مؤسسات الدولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان