رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فوز ترامب وفشل تظاهرات 11 / 11.. حديث السوشيال ميديا هذا الأسبوع

فوز ترامب وفشل تظاهرات 11 / 11.. حديث السوشيال ميديا هذا الأسبوع

سوشيال ميديا

دونالد ترامب

فوز ترامب وفشل تظاهرات 11 / 11.. حديث السوشيال ميديا هذا الأسبوع

محمد الوكيل 11 نوفمبر 2016 16:08

نجحت مواقع التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا" في تسليط الضوء على قضايا وأحداثًا، فمنحتها زخمًا وانتشارًا واسعًا بين جمهور "الميديا".

 

وفي هذا السياق، يتناول موقع "مصر العربية"، أسبوعيًا، أبرز القضايا التي شغلت جماهير السوشيال ميديا، ولاقت تفاعلاً واهتمامًا من قبل وسائل الإعلام التقليدية، وكانت أيضًا محل اهتمام من السلطات السياسية.

 

ومن أبرز القضايا التي فجرتها "السوشيال ميديا"، وكانت حديث وسائل الإعلام خلال الأسبوع الماضي، "فوز دونالد ترامب برئاسة أمريكا"، "فشل تظاهرات 11 نوفمبر"، والعديد من القضايا الكثيرة تم رصدها على النحو التالي:

 

اللجان الإلكترونية

كشف الدكتور خالد رفعت، الأستاذ بجامعة قناة السويس، عن وجود "جروب مغلق" للكتائب الإلكترونية، موضحًا أن قائد هذا الفريق هو الكاتب الصحفي إبراهيم الجارحي.

 

وقال "رفعت"، إن "الجارحي" أنشأ جروب مغلق (غير مسموح لغير أعضاءه بالدخول به) باسم "اتحاد مؤيدي الدولة"، وجمع فيه 22 أدمنز من مشاهير الفيس، وكان الهدف المعلن من ذلك هو خلق تجمع لمؤيدي الدولة.

لمعرفة كيف سخر رواد "فيس بوك" من اللجان الإلكترونية اضغط هنــا

 

حكم تيران وصنافير

قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برفض طعن الحكومة من خلال هيئة قضايا الدولة، في قرار بطلان اتفاقية "تيران وصنافير" مع المملكة العربية السعودية، وأكد القضاء تبعية جزيرتي تيران وصنافير لمصر.

لمعرفة تفاصيل النزاع حول "تيران وصنافير" اضغط هنــا

 

فوز دونالد ترامب

فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بمنصب رئاسة الولايات المتحدة، أول أمس الأربعاء، متفوقَا على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون، ليصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة خلفًا للديمقراطي باراك أوباما.

 

وحسم ترامب الانتخابات الرئاسية بعد حصوله على 274 صوتًا من المجمع الانتخابي، بينما كان في حاجة إلى 270 صوتًا، ليصبح الرئيس الخامس والأربعين خلفًا للديمقراطي باراك أوباما.

لمعرفة القصة الكاملة لفوز دونالد ترامب اضغط هنــا

 

لمعرفة كيف سخر النشطاء من فوز دونالد ترامب اضغط هنــا

 

فشل تظاهرات 11 / 11

فشلت تظاهرات اليوم الجمعة الموافق 11 / 11، بعد الدعوات التي أطلقها البعض للتظاهر تحت شعار "ثورة الغلابة".

 

وسخر رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من فشل التظاهرات، خاصة بعد إعلان إدارة ملاهي "دريم بارك"، خفض قيمة التذكرة إلى النصف، تزامنًا مع الدعوات لتظاهرات "11 / 11".

لمعرفة كيف سخر رواد فيس بوك من فشل تظاهرات 11 / 11 اضغط هنــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان