رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

منى مينا: المستشفيات تفتقد للمستلزمات الطبية وعلينا دعم شركات الأدوية المصرية

منى مينا: المستشفيات تفتقد للمستلزمات الطبية وعلينا دعم شركات الأدوية المصرية

سوشيال ميديا

منى مينا

منى مينا: المستشفيات تفتقد للمستلزمات الطبية وعلينا دعم شركات الأدوية المصرية

محمد الوكيل 11 نوفمبر 2016 11:03

أدانت الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، عدم توافر الأدوية بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف.

 

وقالت في تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نداء الأطباء للحكومة لتوفير الأدوية والمحاليل والمستلزمات الأساسية، حيث يبدو واضحًا وفي غير حاجة لأي تدليل أن هناك أولوية مطلقة في ظل أزمة الدولار لتوفير الدواء ومستلزمات العلاج الأساسية".

 

وتابعت: "أغلب المستشفيات تفتقد العلاج والمحاليل والمستلزمات، ولا يستطيع المريض تعويض الكثير من هذا النقص بالشراء على حسابه، ببساطة لأن الكثير من الأدوية غير موجود بالصيدليات، إذن هناك أهمية قصوى لعمل دراسة سريعة للأدوية المستوردة باهظة الثمن التي يوجد لها بديل مصري أو أجنبي مصنع محليًا، ويجب الترويج له كحل لتوفير العملة الصعبة".

 

وأضافت: "وبالطبع هناك أهمية أوضح لدعم شركات الأدوية "قطاع أعمال عام" المصرية المتعثرة، وتيسير استيرادهم لاحتياجاتهم، وتيسير حصولهم على ترخيص بعض منتجاتهم المعطلة منذ سنوات طويلة، كل هذا التعطيل والإهمال، وأحيانًا التواطؤ لإفشال هذه الشركات ندفع ثمنه حاليًا عندما لا نجد الدواء، هل آن الآوان لنفيق؟".

جدير بالذكر أن قرار البنك المركزى بتحرير سعر صرف الجنيه ورفع سعر الدولار فى البنوك، فاقم من أزمة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل كبير خلال الساعات الماضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان