رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصطفى السيد: هل يدرك إعلامنا مدى قلق الدول الديمقراطية بعد فوز ترامب؟

مصطفى السيد: هل يدرك إعلامنا مدى قلق الدول الديمقراطية بعد فوز ترامب؟

سوشيال ميديا

مصطفى كامل السيد

مصطفى السيد: هل يدرك إعلامنا مدى قلق الدول الديمقراطية بعد فوز ترامب؟

محمد الوكيل 11 نوفمبر 2016 10:51

أدان الدكتور مصطفى كامل السيد أستاذ العلوم السياسية، موقف وسائل الإعلام من فوز الجمهوري دونالد ترامب، في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "هل يدرك إعلامنا الذي يهلل لفوز دونالد ترمب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية أنه طالب أثناء حملته الانتخابية بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة وبنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلي القدس".

 

وتابع: "لا أتحدث عن مواقفه الأخرى العنصرية بامتياز ضد المواطنين الأمريكيين من أصول لاتينية أو النساء أو المهاجرين والذي دعا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن تذكره بأن مايجمع الولايات المتحدة مع أوروبا هو احترام حقوق الإنسان ورفض التمييز بين البشر على أساس اللون أو العرق أو الدين أو النوع باعتبار أن إعلامنا المستنير يعتبر أن هذه الأفكار هى بدعة غربية لا تليق بتقاليدنا وثقافتنا".

 

واختتم: "هل يدرك إعلامنا إلى أى حد عواصم الدول الديمقراطية قلقة من فوز ترامب وأن طلبة أرقي الجامعات الأمريكية يتظاهرون ضده بعد فوزه في الانتخابات؟".

وفاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بمنصب رئاسة الولايات المتحدة، أول أمس الأربعاء، متفوقَا على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون، ليصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة خلفًا للديمقراطي باراك أوباما.

 

وحسم ترامب الانتخابات الرئاسية بعد حصوله على 274 صوتًا من المجمع الانتخابي، بينما كان في حاجة إلى 270 صوتًا، ليصبح الرئيس الخامس والأربعين خلفًا للديمقراطي باراك أوباما.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان