رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هاني الناظر: فوز ترامب يعني انحسار التدخل الأمريكي في الشرق الأوسط

هاني الناظر: فوز ترامب يعني انحسار التدخل الأمريكي في الشرق الأوسط

سوشيال ميديا

هاني الناظر

هاني الناظر: فوز ترامب يعني انحسار التدخل الأمريكي في الشرق الأوسط

محمد الوكيل 10 نوفمبر 2016 00:19

ذكر الدكتور هاني الناظر، رئيس مركز البحوث السابق، أن فوز الجمهوري دونالد ترامب، في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016، يعني انحسار التدخل السياسي والعسكري الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ماذا يعني فوز ترامب من وجهة نظري بعيدًا عن المشاعر والأمنيات؟ ١- انحسار التدخل السياسي والعسكري الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط".

 

وتابع: "٢- فتور في العلاقات الأمريكية الخليجية، ٣- صدام في العلاقات الأمريكية الأوروبية بما فيها تركيا، ٤- تحسن نسبي في العلاقات الأمريكية الروسية والأمريكية المصرية، ٥- انغلاق أمريكي بشكل عام والتركيز علي الشأن الأمريكي الداخلي ونمو اقتصادي سريع ومزيد من القوة للدولار أمام العملات الأخري".

وفاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بمنصب رئاسة الولايات المتحدة، الأربعاء، متفوقَا على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون.

 

وحسم ترامب الانتخابات الرئاسية بعد حصوله على 274 صوتًا من المجمع الانتخابي، بينما كان في حاجة إلى 270 صوتًا، ليصبح الرئيس الخامس والأربعين خلفًا للديمقراطي باراك أوباما.

 

وكان الناخبون بدأوا بالإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، صباح الثلاثاء، لانتخاب الساكن الجديد للبيت الأبيض وكذلك لتجديد مقاعد في الكونجرس وفي عدة عمليات استفتاء محلية.

ترامب رئيسا لأمريكا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان