رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أحمد النجار: دونالد ترامب يمثل الوجه العنصري لأمريكا

أحمد النجار: دونالد ترامب يمثل الوجه العنصري لأمريكا

سوشيال ميديا

دونالد ترامب يفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016

أحمد النجار: دونالد ترامب يمثل الوجه العنصري لأمريكا

غادة بريك 09 نوفمبر 2016 10:45

انتقد أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، فوز الجمهوري دونالد ترامب، في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016.
 

وقال "النجار" في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "دونالد ترامب هو الوجه الحقيقي والعنصري لأمريكا بدون أقنعة أو مساحيق، وصحيح أن قلب الدولة الأمريكية المتمثل في أجهزتها الأمنية والدفاعية والمرتبط مصلحيا بالمجمع الصناعي العسكري والمتوافق مع الشركات الكبرى هو من يصيغ الخطوط الأساسية للسياسة الخارجية الأمريكية".
 

وتابع: "لكن شخصية الرئيس ستكون مؤثرة على الأقل في ملف مكافحة الإرهاب ومن يرعونه في إقليم الشرق الأوسط، أما القضية الفلسطينية فإنها محل مزاد لدعم الكيان الصهيوني الإرهابي الغاصب، بما يعني أن ترامب لن يختلف عن كلينتون في هذا الشأن".
 

وواصل: "على الصعيد الاقتصادي يمكن أن نتوقع توترات تجارية مع أهم الشركاء التجاريين وبالذات مع أكبر دولة موردة للسلع لأمريكا وهي الصين التي بلغت قيمة الواردات الأمريكية منها نحو 467 مليار دولار عام 2014، حيث سيسعى ترامب لدعم الصناعات الأمريكية لحماية الوظائف المحلية في مواجهة الواردات بسياسات تجارية حمائية".

وفاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بمنصب رئاسة الولايات المتحدة، الأربعاء، متفوقَا على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون.

 

وحسم ترامب الانتخابات الرئاسية بعد حصوله على 274 صوتًا من المجمع الانتخابي، بينما كان في حاجة إلى 270 صوتًا، ليصبح الرئس الخامس والأربعين خلفًا للديمقراطي باراك أوباما.
 

وكان الناخبون بدأوا بالإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، صباح الثلاثاء، لانتخاب الساكن الجديد للبيت الأبيض وكذلك لتجديد مقاعد في الكونجرس وفي عدة عمليات استفتاء محلية.

ترامب رئيسا لأمريكا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان