رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حازم عبدالعظيم: أرجو أن يستعد خالد علي للدفاع عن مصر أمام التحكيم الدولي

حازم عبدالعظيم: أرجو أن يستعد خالد علي للدفاع عن مصر أمام التحكيم الدولي

سوشيال ميديا

حازم عبدالعظيم

حازم عبدالعظيم: أرجو أن يستعد خالد علي للدفاع عن مصر أمام التحكيم الدولي

طارق عزام 08 نوفمبر 2016 20:22

تسائل الناشط السياسي حازم عبدالعظيم، عن من سيقف على الجانب الآخر من النزاع مع السعودية، إذا لجأت للتحكيم الدولي، في حكم مصرية جزيرتي تيران وصنافير.

 

وعلّق الكاتب السعودي جمال خاشقجي، على قرار محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم، بمصرية الجزيرتين، وقال في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "أعتقد أنه يبقى قرار آخر في ٥ ديسيمبر، بقبول طعن الحكومة، على هذا القرار فإن رُفض، لا يبقى أمام المملكة غير التحكيم الدولي والله أعلم".

 

 

هذا في حين أعاد "عبدالعظيم" نشر تغريدة "خاشقجي"، وعلّق عليها: "لو لجأت السعودية للتحكيم الدولي، وهذا حقها، من سيمثل الطرف الآخر في هذا النزاع؟! نظام السيسي؟طاب إزاي؟!!"، إشارةً منه أن الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة، وافقوا من البداية على اتفاقية ترسيم الحدود البحرين بين مصر والسعودية.

 

 

وتابع "عبدالعظيم" في تغريدة أخرى: "أرجو أن يستعد خالد علي ومالك عدلي ورفاقه للدفاع عن مصر في هذا التحكيم المحتمل لأن نظام السيسي ليس طرفًا في هذه القضية"، وهم الذين آمنوا من البداية بمصرية الجزيرتين.

 

 

وقضت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس مجلس الدولة، بقبول الاستشكال المقدم من المحامي خالد علي للاستمرار في تنفيذ حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية وما ترتب عليها من نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير للمملكة.

 

كما قضت المحكمة برفض استشكال رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة لوقف تنفيذ الحكم نفسه وتغريمهما مبلغ ٨٠٠ جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان