رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

هيثم الحريري يتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء بشأن تعويم الجنيه

هيثم الحريري يتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء بشأن تعويم الجنيه

طارق عزام 04 نوفمبر 2016 20:10

تقدم هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل لرئيس الوزراء، بخصوص قراري، تحرير سعر صرف الجنيه المصري، وارتفاع أسعار الوقود.

 

نشر "الحريري" البيان عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وجاء نصه كالتالي: يتقدم نائب الشعب هيثم الحريري ببيان عاجل لرئيس الوزراء بخصوص قرار تعويم الجنيه وقرار زيادة أسعار الوقود

السيد الدكتور رئيس مجلس النواب..

 

أتقدم بطلب إلقاء بيان عاجل لرئيس الوزراء بخصوص قرار تعويم الجنيه وقرار زيادة اسعار الوقود..

 

بداية لقد رفضت منح الحكومة الثقة لأن أداءها فى الفترة السابقة لانتخاب مجلس النواب كان سيء جدا ولأن برنامجها الاقتصادى والاجتماعي من وجهة نظرى لا يرقى لأن يكون برنامج حكومة مؤمنة بالعدالة الاجتماعية، كما رفضت أيضا الموافقة على قانون الموازنة العامة للدولة لما به من شبهة عدم دستورية فيما يخص موازنة التعليم والصحة، ونصه على قانون القيمة المضافة الذى لم يكن تم إقراره بعد، كما كان البرنامج يؤكد على رفع الدعم عن الكهرباء والمياه والوقود وأيضا قرض صندوق النقد الدولى.


إنى أحمل أخطاء هذه الحكومة لائتلاف الأغلبية الذى كان ومازال يمنح الحكومة الثقة ويوفر غطاء سياسي لمثل هذه القرارت.

 

السيد رئيس مجلس النواب.. الحكومة فشلت فى إقرار آليات للرقابة على الأسعار عند إقرار قانون القيمة المضافة وأيضا فى ظل انخفاض سعر الجنيه مقابل الدولار واليوم بعد هذين القرارين الحكومة لم تعلن عن أى قرارات لتحقيق الحماية المجتمعية.

 

الشعب المصرى مطحون فى ظل تراجع القيمة الشرائية للدخول مقارنة بالارتفاع الفاحش لأسعار السلع الاساسية والخدمات الحكومية.

 

لقد تقدمنا للحكومة بمقترحات توفر موارد مالية للدولة وتحقق العدالة الاجتماعية، مثل رفع حد الإعفاء الضريبة إلى 15000 جنيه وزيادة شرائح الضرائب التقاعدية إلى 30%، طالبنا بضم الصناديق الخاصة طالبنا بتطبيق ضريبة البورصة، طالبنا بالتخلص من جيش المستشارين المعينين بالدولة، طالبنا بالتصالح مع واضعى اليد على أراضى الدولة، طالبنا الحكومة بالتقشف، طالبنا بمحاربة حقيقية للفساد، طالبنا بإلغاء القوانين التى تقنن الفساد وتحمل الفاسدين.

 

اليوم أعلن رفضى لهذين القرارين فى التوقيت الحالى وفى ظل الوضع الاقتصادى الحالى.

 

مهندس. هيثم الحريري، عضو تكتل 25_30

 

وأقر البنك المركزي، أمس، برئاسة طارق عامر، تحرير سعر الصرف، وقال البنك إن تحديد سعر الصرف العملة المحلية سيكون وفقًا لآليات العرض والطلب.

 

كما قررت الحكومة، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رفع الدعم عن الوقود والبوتاجاز.

أسعار البنزين الجديدة
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان