رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نادر فرجاني عن تعويم الجنيه: الحكومة تصر على إيقاع الظلم بالمستضعفين

نادر فرجاني عن تعويم الجنيه: الحكومة تصر على إيقاع الظلم بالمستضعفين

سوشيال ميديا

نادر فرجاني

نادر فرجاني عن تعويم الجنيه: الحكومة تصر على إيقاع الظلم بالمستضعفين

محمد الوكيل 04 نوفمبر 2016 11:20

استنكر نادر فرجاني أستاذ العلوم السياسية، قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه المصري.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ظلم الغلابة مقدم على كل شيء، لم يكف الحكومة الفاسدة والفاشلة أن أصدرت القرار المدمر للخسف بقيمة الجنيه (60%) في يوم أمس فألحقته بقررًا أوخم في منتصف الليل برفع أسعار مواد الوقود التي لن يظهر أثرها الكامل على الأسعار إلا مع مطلع أيام العمل بعد انقضاء عطلة نهاية الأسبوع".

 

وتابع: "وعلى الرغم من الظلم الفادح في القراراين والذي سيقع بالطبيعة أثقل على المستضعفين، لم تتخل الحكومة الفاسدة والفاشلة عن هوايتها في إيقاع الظلم الأفدح بالغلابة، فرفعت اسعار مواد وقود الغلابة بمعدلات أعلى من وقود سيارات المترفين".

وأعلن البنك المركزي المصري، أمس الخميس، تحرير سعر صرف الجنيه المصري، وقال البنك إن تحديد سعر الصرف العملة المحلية سيكون وفقًا لآليات العرض والطلب.

 

وأطلق البنك المركزي المصري الحرية للبنوك العاملة في مصر في تسعير النقد الأجنبي من خلال آلية سوق ما بين البنوك (الإنتربنك).

 

ورفع المركزي فائدة الإيداع والإقراض 300 نقطة أساس، وسمح البنك المركزي المصري للبنوك بفتح فروعها حتى التاسعة مساء، وأيام العطلة الأسبوعية لتنفيذ عمليات شراء وبيع العملة وصرف حوالات العاملين في الخارج.

 

وذكر البنك المركزي أنه لا قيود على إيداع وسحب العملات الأجنبية للأفراد والشركات، ولن تفرض شروطاً للتنازل عن العملات الأجنبية.

 

وأبقى المركزي المصري حدود السحب والإيداع السابقة للشركات العاملة في استيراد السلع والمنتجات غير الأساسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان