رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد تعويم الجنيه.. يسري فودة: السيسي أسوأ من مبارك مرتين

بعد تعويم الجنيه.. يسري فودة: السيسي أسوأ من مبارك مرتين

سوشيال ميديا

يسري فودة

بعد تعويم الجنيه.. يسري فودة: السيسي أسوأ من مبارك مرتين

غادة بريك 03 نوفمبر 2016 20:15

قارن الإعلامي يسري فودة بين قيمة الجنيه مقابل الدولار في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبين قيمته في ظل الأنظمة السابقة.
 

وأضاف "فودة" في إحدى حلقات برنامجه "السلطة الخامسة"، على قناة "دويتشه فيله"الألمانية: "كيف لبلد كان يقرض بريطانيا في أوج امبراطوريتها، أن يصل به الحال إلى هذا الواقع".

كما استعرض بالأرقام الاختلافات بين الأنظمة السابقة، قائلًا: "السيسي استلم الجنيه رسميًّا في يونيو 2014 والدولار يشتري 7.15 جنيه، أما الآن في نوفمبر 2016، بعد التحرير المدار، و بعد أقل من سنتين و نص، يفقد الجنيه أكثر من 100% من قيمته، يعني بمعدل انحدار حوالي 40% كل سنة".


شاهد الفيديو..


وأعلن البنك المركزي المصري، الخميس، تحرير سعر صرف الجنيه المصري، وقال البنك إن تحديد سعر الصرف العملة المحلية سيكون وفقًا لآليات العرض والطلب.

 

وأطلق البنك المركزي المصري الحرية للبنوك العاملة في مصر في تسعير النقد الأجنبي من خلال آلية سوق ما بين البنوك (الإنتربنك).

 

ورفع المركزي فائدة الإيداع والإقراض 300 نقطة أساس، وسمح البنك المركزي المصري للبنوك بفتح فروعها حتى التاسعة مساء، وأيام العطلة الأسبوعية لتنفيذ عمليات شراء وبيع العملة وصرف حوالات العاملين في الخارج.

 

وذكر البنك المركزي أنه لا قيود على إيداع وسحب العملات الأجنبية للأفراد والشركات، ولن تفرض شروطاً للتنازل عن العملات الأجنبية.

 

وأبقى المركزي المصري حدود السحب والإيداع السابقة للشركات العاملة في استيراد السلع والمنتجات غير الأساسية.

تعويم الجنيه
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان