رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نجاد البرعي: تشكيل لجنة للإفراج عن المعتقلين "فنكوش"

نجاد البرعي: تشكيل لجنة للإفراج عن المعتقلين فنكوش

سوشيال ميديا

نجاد البرعي

نجاد البرعي: تشكيل لجنة للإفراج عن المعتقلين "فنكوش"

غادة بريك 02 نوفمبر 2016 10:04

انتقد المحامي الحقوقي نجاد البرعي، توصيات "مؤتمر الشباب" بتشكيل لجنة للإفراج عن المعتقلين الذين لم تصدر بحقهم أحكام قضائية.
 

وقال البرعي في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " الرئيس من حقه يصدر عفو عن المتهمين اللذين صدرت بحقهم احكام باته مثل علاء عبد الفتاح ودومه واحمد ماهر ومحمد عادل وعمرو علي وغيرهم هذه امثله .. وبالتالي المفروض الرئيس ما يستناش اي قرارات من اي حته بشأنهم ولا لجنه ولا بتاع".
 

وتابع: "من حق الرئيس ان يرسل آيه حجازي ومن في مثل موقفها الي الولايات المتحده لتحاكم هناك او لتكمل مده عقوبتها هناك عادي لانها امريكيه ".
 

وأضاف: "المحبوسين احتياطيا لا الرئيس ولا اللجنه تقدر تعمل لهم اي حاجه دول بس كفايه علي الرئيس ان يناشد النائب العام اصدار قرارات باستبدال الحبس الاحتياطي بشأنهم ليكون افراج مع تدابير احترازيه مثلا او بكفالات وافتكر النائب العام مش هيرد مناشده الرئيس له".
 

وواصل: " المحبوسين احتياطيا علي ذمه قضايا منظوره فعلا فدول امرهم الي المحاكم التي تنظر قضاياهم وما فيش لا لجنه ولا اي حد يقدر يناشد او يكلم قاض ودول مش كثير وماشيين في اجراءات المحاكمه وموقفهم هيتحدد قريب".
 

واستطرد: "الرئيس برضه يقدر يناشد البرلمان - هناك كتله معتبره من اعضاء البرلمان لا ترد للرئيس طلب- انهم يعملوا قانون يضع حد اقصي للحبس الاحتياطي ويتم بعده الافراج بتدابير مثلا او احاله القضيه للمحاكمه".
 

واختتم: "من كل ما سبق هنلاقي ان اللجنه اللي عملوها في شرم الشيخ وجابو اسامه الغزالي حرب يرأسها لجنه فنكوش. نوع من تطييب الخواطر وده تعبير مهذب ".

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ختام المؤتمر الوطني للشباب عن عدة قرارت أهمها تشكيل لجنة وطنية من الشباب وبإشراف مباشر من رئاسة الجمهورية، للقيام بإجراء فحص شامل ومراجعة لموقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، ولم تصدر بحقهم أحكام قضائية.
 

واختتم المؤتمر الوطني للشباب، الخميس الماضي، تحت شعار "ابدع.. انطلق" بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي استمر لمدة ثلاثة أيام بمدينة شرم الشيخ.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان