رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حازم حسني: إياد مدني تحمل نتيجة خروجه عن الدبلوماسية.. فماذا عن السيسي؟

حازم حسني: إياد مدني تحمل نتيجة خروجه عن الدبلوماسية.. فماذا عن السيسي؟

سوشيال ميديا

حازم حسني

حازم حسني: إياد مدني تحمل نتيجة خروجه عن الدبلوماسية.. فماذا عن السيسي؟

غادة بريك 01 نوفمبر 2016 15:16

علّق حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على استقالة إياد مدني من منصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، بعد واقعة سخريته من الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 

وقال حسني في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":استقال إياد مدني من منصبه - أو هو أُجبر على الاستقالة - لأنه كان عليه أن يتحمل مسؤولية خروجه عن وقار منصبه حين سخر من السيسي فى محفل دولي.. فماذا عن السيسى الذي يداوم على جلب السخرية من مقام الرئاسة المصرية، وعلى الخروج عن وقار منصبه والحط من شأن مصر والمصريين في أكثر من محفل محلي ودولي، علناً وعلى رؤوس الأشهاد؟ حد عنده إجابة؟".

وأعلنت منظمة التعاون الإسلامي، أمس الإثنين، تقدم الأمين العام للمنظمة إياد أمين مدني باستقالته من منصبه، وأشارت المنظمة في بيان رسمي عن أن استقالة مدني جاءت لأسباب صحية.
 

وأكد إياد مدني، في وقت سابق، أن ماذكره أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس كان على سبيل المزاح والدعابة ولم يقصد من خلاله توجيه أي شكل من أشكال الإساءة للقيادة المصرية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأوضح مدني، خلال بيان أصدره، أنه يكن للرئيس السيسي احتراماً وتقديراً كبيراً كقائد عربي محنك يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعب عظيم صاحب تاريخ وحضارة‫.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان