رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السفارة السويسرية تتضامن مع الصحفي هشام جعفر

السفارة السويسرية تتضامن مع الصحفي هشام جعفر

سوشيال ميديا

هشام جعفر

السفارة السويسرية تتضامن مع الصحفي هشام جعفر

غادة بريك 31 أكتوبر 2016 18:59

أصدرت السفارة السويسرية، بيانًا أعلنت فيه تضامنها مع الصحفي هشام جعفر، مدير مؤسسة مدى للدراسات الإعلامية، بعد قضائه عام في الحبس الاحتياطي.
 

وجاء في نص البيان، الذي بثته السفارة اليوم الإثنين، عبر موقعها الالكتروني: "عامٌ مضى على اعتقال الأستاذ هشام جعفر الصحفي والباحث ورئيس أمناء مؤسسة مدى للتنمية الإعلامية إبان تفتيش مقر المؤسسة في 21 أكتوبر 2015 . منذ ذلك الحين والأستاذ هشام جعفر مُحتجز في سجن العقرب أو في مركز رعاية طبية، في حين تتدهور حالته الصحية ومرضه المزمن  نتيجة  غياب الرعاية الطبية الكافية والفحوصات اللازمة".

 

وتابع البيان: "لقد تعاونت سفارة سويسرا بالقاهرة مع الأستاذ هشام جعفر في عدد من المشروعات في مجال التنمية الديمقراطية وتُثمن السفارة التزامه وجهوده في مجال دعم الحوار ونبذ العنف، لذا تُعرب السفارة السويسرية بالقاهرة عن قلقها بشأن طول أمد احتجاز الأستاذ هشام جعفر على ذمة القضية وتدهور حالته الصحية ، كما تدعم السفارة الإفراج عنه على أسس صحية وإنسانية".

يذكر أن هشام جعفر مدير مؤسسة مدى للدراسات الإعلامية، قبض عليه في أكتوبر 2015، ومازال قيد الحبس الاحتياطي، في القضية رقم 720 لسنة 2015 حصر أمن الدولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان