رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أكاديمي إماراتي: "ميشال عون" خرج من سيطرة إيران على لبنان

أكاديمي إماراتي: ميشال عون خرج من سيطرة إيران على لبنان

سوشيال ميديا

عبد الخالق عبد الله

أكاديمي إماراتي: "ميشال عون" خرج من سيطرة إيران على لبنان

غادة بريك 31 أكتوبر 2016 18:06

رحّب الدكتور عبد الخالق عبد الله، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، بحصول العماد ميشال عون، على منصب رئاسة جمهورية لبنان.
 

وقال عبد الله في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "الرئيس عون خرج الآن من عباءة حزب إيران في لبنان ولن يحتاج لإيران وحزبه الآن وهذا هو الحد الأدنى المطلوب منه ومن لبنان خليجيًا في هذه المرحلة".

وتابع: "كل من يعرف ميشال عون يعرف أن لا أحد في الدنيا يستطيع أن يضمن أو يسيطر على عون. ومن هنا قلق حزب الله من الرئيس عون أكثر من أي طرف لبناني آخر".

وواصل: "بانتخاب عون رئيسًا للبنان تكون عاصمة عربية بيروت على وشك الخروج من هيمنة وسيطرة إيران. أهلًا بعون رئيسًا ويجب الترحيب بِه عربيًا ودعمه خليجيًا".

ونجح البرلمان اللبناني بانتخاب ميشال عون رئيسا للبلاد، عقب فراغ رئاسي دام بعد أكثر من سنتين ونصف على شغور المنصب، وبعد فوضى "الصوت الزائد" التي أجبرت أعضاء البرلمان على إعادة جولة التصويت عدة مرات، عون يحصل على 83 صوتا بالجولة الرابعة.
 

وعلى مدى عامين ونصف، لم يتمكن مجلس النواب اللبناني في 45 مرة من انتخاب رئيس للجمهورية، بسبب عدم توافق التيارات السياسية في البلاد حول مرشح رئاسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان