رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حازم حسني لـ السعوديين: اللي ما يعرفش قدر مصر يقول "فول"

حازم حسني لـ السعوديين: اللي ما يعرفش قدر مصر يقول فول

سوشيال ميديا

حازم حسني

حازم حسني لـ السعوديين: اللي ما يعرفش قدر مصر يقول "فول"

غادة بريك 12 أكتوبر 2016 11:35

انتقد حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، سخرية بعض الإعلاميين من مصر، على خلفية موقفها من الأزمة السورية في مجلس الأمن.

 

وقال حسني في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "موقف الوهابيين من الفول ومن القرآن، بعيداً عن رأيى فى أساليب السيسى غير الكريمة وغير الأخلاقية، تجاه المصريين كما تجاه غيرهم، إلا أننى لم أفهم مشاعر الإخوة الوهابيين المناهضة للفول، والساخرة منه ومن آكليه ! مثار الاستغراب هو التشدد الدينى الذى تظهره الوهابية وأتباعها تجاه من ينقد البخارى، فما بالنا بمن يسخر من القرآن!".


وتابع: "هل يعلم هؤلاء الوهابيون أن الفول هو ملك البقول التى ورد ذكرها فى القرآن على رأس قائمة خيرات الأرض التى أنعم بها الله على أرض مصر؟ بالفعل لا أعرف مم يسخر هؤلاء؟ هل من بقلة الفول، أم من عبقرية المصريين الذين صنعوا منها أطباقاً شهية تقدم بعضها كل الفنادق الخليجية الفاخرة؟ أم يسخرون من الشعب المصرى نفسه الذى حكم الدنيا بغير انتظارٍ لنفط، وساد بحضارته الدنيا ونما والدهر فى المهد صغير؟  حقيقى، اللى ما يعرفش أقدار الأمم يقول فول!".


وواصل: "نصيحة لأهل السعودية الكرام، لأننا نعرف أن من بينهم كراماً يعرفون أقدار الناس: صفوا حساباتكم مع السيسى ومع نظامه كما تريدون، لكن لا تسخروا من شعب أبدع ضمن ما أبدع وجبة الفول، وتذكروا دوماً قول القرآن الكريم : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ)،  فلكل بداية نهاية، والله من فوق سمواته السبع مطلع وموجود".


وسخر ضيف سعودي ببرنامج ساحة الحوار، على قناة "المجد" الفضائية، من تصويت مصر في مجلس الأمن، قائلًا: "اللي تشتريه بالرز يبيعك بالفول في التصويت بنيويورك".


شاهد الفيديو..


وانتقد ممثل السعودية بالأمم المتحدة عبد الله المعلمي، في وقت سابق، موقف مصر في مجلس الامن الدولي من القضية السورية وتصويتها لصالح القرار الروسي على عكس الموقف العربي الموحد ووصفه بالموقف "المؤلم" .


وصوتت مصر لصالح المشروع الروسي بشأن الأزمة السورية في مجلس الأمن إلى جانب الصين وروسيا وفنزويلا في مقابل "فيتو" أمريكي بريطاني فرنسي.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان