رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عمرو حمزاوي: كبار العالم يتصارعون على دماء السوريين

عمرو حمزاوي: كبار العالم يتصارعون على دماء السوريين

سوشيال ميديا

عمرو حمزاوي

عمرو حمزاوي: كبار العالم يتصارعون على دماء السوريين

غادة بريك 12 أكتوبر 2016 09:15

هاجم عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، مجلس الأمن بعد فشله في التوصل إلى حل لإنهاء الأزمة السورية.

 

وقال حمزاوي في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الدماء على أياديهم جميعًا.. جريمة ضد الإنسانية ترتكبها في حلب روسيا وقوات مرتزقة الأسد، جريمة بشعة لا تختلف عن فظائع النازيين وغيرهم من المجرمين التي هزت الضمير الإنساني وغيرت العالم".


وتابع: "أما مأساة حلب وسوريا فيتجاهلها الجميع ويخضعونها لمناورات لا أخلاقية بين كبار العالم والمتصارعين في الإقليم ويذبحون لحساباتهم البائسة حق الناس في الحياة، وما المشهد الأخير في مجلس الأمن سوى تثبيت لكل ذلك".


وواصل: "أما اليمن، فتقتل بها قوات التحالف العربي المدنيين والأطفال في غارات متتالية آخرها الغارة على مجلس عزاء في صنعاء، قتل الآلاف في اليمن منذ بدأت الحرب عليها في 2015، الآلاف الذين ينكر قتلهم الإعلام العربي ويتجاهلهم الإعلام العالمي".


واختتم: "هنا أيضًا نحن أمام جرائم ضد الإنسانية تتورط بها قوى إقليمية وقوى دولية كالولايات المتحدة الأمريكية التي تنسق عسكريًا مع التحالف العربي، لا فارق أبدًا بين سوريا واليمن".


وطالب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، مجلس الأمن الدولي، مجددًا بإحالة جرائم حرب في سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية.


وأكد مون وفقًا لقناة "سكاى نيوز عربية" الفضائية، الإثنين، أنه يشعر بالإحباط بعد فشل مجلس الأمن في التوصل إلى قرار لإنهاء العنف في البلد، عقب رفض قرارين مقدمين من روسيا وفرنسا في جلسة السبت الماضي.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان