رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الهواري: النظام يهرب من خلافاته مع السعودية بإقامة علاقات مع دول مُفلسة

الهواري: النظام يهرب من خلافاته مع السعودية بإقامة علاقات مع دول مُفلسة

سوشيال ميديا

أنور الهواري

الهواري: النظام يهرب من خلافاته مع السعودية بإقامة علاقات مع دول مُفلسة

غادة بريك 12 أكتوبر 2016 07:37

انتقد الكاتب الصحفي أنور الهواري، توتر العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية بشأن الأزمة السورية.


وقال الهواري في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "اهلًا بالسودان ، أهلًا بقبرص ، اهلًا باليونان ، كانوا ولازالوا من اقرب الجيران . لكن ما يحدث الان ، ليس اكثر من هروب ، هروب كبير ، هروب من الواقع ، دفن للرؤوس في اقرب رمال ممكنة ومتاحة . وعلى سبيل المثال : ماذا نستفيد حين نضع افلاس مصر ، في مربع واحد ، مع افلاس اليونان ؟!".


وتابع: "نظام الحكم ، غير ناضج ، غير عقلاني ، سريع الانتقال، من النقيض ، الي النقيض . دون منطق معقول . ودون مبرر مفهوم . ينتقل - في لمح البصر - من الأبيض ناصع البياض ، إلى الأسود شديد السواد، وفي الحالين ، لايكلف خاطره ، إحاطة الشعب علما بأسباب هذا الموقف او ذاك".


وواصل: "أقام حفل زواج حين قرر ان يسلم الجزيرتين ، ثم أقام حفل طلاق بعد التصويت علي القرارين الروسي والفرنسي في الامم المتحدة".


وانتقد ممثل السعودية بالأمم المتحدة عبد الله المعلمي، في وقت سابق، موقف مصر في مجلس الامن الدولي من القضية السورية وتصويتها لصالح القرار الروسي على عكس الموقف العربي الموحد ووصفه بالموقف "المؤلم" .


وصوتت مصر لصالح المشروع الروسي بشأن الأزمة السورية في مجلس الأمن إلى جانب الصين وروسيا وفنزويلا في مقابل "فيتو" أمريكي بريطاني فرنسي.


على جانب آخر عقدت القمة الثلاثية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره القبرصي ورئيس وزراء اليونان، صباح أمس الثلاثاء.


وناقشت القمة الثلاثية التعاون مع دول شرق البحر المتوسط وتعزيز العلاقات بين الدول الثلاث وتنسيق المواقف بما يحقق مصالح الدول الثلاث عن تعزيز سبل التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، وكذلك التطرق لبعض الموضوعات الاقتصادية التي تسعى الدول الثلاث لتنفيذها الفترة المقبلة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان