رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

يحيى القزاز: عن "أرامكو السعودية": الإمدادات لعبة مصالح

يحيى القزاز: عن أرامكو السعودية: الإمدادات لعبة مصالح

سوشيال ميديا

يحيى القزاز

يحيى القزاز: عن "أرامكو السعودية": الإمدادات لعبة مصالح

عبدالله بدير 11 أكتوبر 2016 19:08

علق يحيى القزاز، أستاذ الجيولوجيا بجامعة حلوان،، على وقف إمداد شركة أرامكو الحكومية السعودية، للهيئة العامة للبترول المصرية، بالمواد البترولية.


وقال في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر": "ملاحظة، الذى وقع اتفاق امداد البترول هو السيسي مع السعودى، وليس مصر مع الحجاز ولا نجد، الموقعان مجرد فردين سرقا دولتين".


وأضاف: "فلا السيسي هو شعب مصر ولا السعودي هو شعب نجد والحجاز، السيسي ينتمي لأسرة السيسي والسعودي ينتمي لأسرة السعود، فالسعودية أسرة وليست شعب لدولة".


واختتم: "أرجوكم اخرجوا شعب مصر وشعب نجد والحجاز من اللعبة. الإمدادات لعبة مصالح.. خد بترول مقابل الجزيرتين،شعوبنا العربية مهمشة".




قال مسؤول حكومي، أمس الاثنين، إن شركة أرامكو الحكومية السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، أبلغت الهيئة العامة للبترول المصرية، شفهيا، في مطلع أكتوبر، بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية، بحسب لوكالة رويترز.


ونقلت الوكالة عن المسؤول قوله إن "أرامكو أبلغت الهيئة العامة للبترول مع بداية الشهر الحالي بعدم قدرتها على إمداد مصر بشحنات المواد البترولية".


قال حمدى عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن التعاقد مع شركة أرامكو السعودية مازال ساريا ولم يتم إلغاؤه كما يدعي البعض، مؤكدا أن الهيئة العامة للبترول  متعاقدة مع الشركة السعودية لمدة 5 سنوات مقبلة.


وأضاف حمدي في تصريحاته لـ "مصر العربية" أن الشركة السعودية "أرامكو" أبلغت الهيئة بوقف وصول الشحنة المقرر تسليمها خلال أكتوبر  الجاري فقط ، ما يعنى أن الشحنات التى من المقرر أن تسلم في أكتوبر لن تأتي خلال الشهر الجارى فقط، موضحا أن باقي الشحنات سيتم تسليمها تبعا على فترات متتالية بحسب الاتفاق الموقع بين الطرفين.


وأعلنت وزارة البترول المصرية وصول كميات بديلة للبترول عن المتفق عليها مع شركة أرامكوا السعودية صباح اليوم.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان