رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبو عرب: السعودية تسلح التكفيريين وتحمل مصر مسؤولية الأزمة السورية

أبو عرب: السعودية تسلح التكفيريين وتحمل مصر مسؤولية الأزمة السورية

سوشيال ميديا

تامر أبوعرب

أبو عرب: السعودية تسلح التكفيريين وتحمل مصر مسؤولية الأزمة السورية

غادة بريك 11 أكتوبر 2016 12:41

انتقد الإعلامي تامر أبو عرب، علاقات التفاهم بين السعودية وتركيا، مقارنةً بعلاقة المملكة بمصر في الفترة الأخيرة.


وقال أبو عرب في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "السعودية اللي سلحت المعارضة وصنعت النصرة وبتصدر التكفيريين لسوريا بتشكر تركيا اللي فاتحة حدودها على البحري لإدخال كل إرهابيي العالم في سوريا وبتحمل مصر مسؤولية الأزمة السورية علشان وافقت على مشروع قرار روسي لم يمرر أصلًا".


ووقعت شركة النفط الوطنية السعودية "أرامكو"، اليوم الثلاثاء، مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات التركية، لتمكينها من المشاركة في مناقصات أرامكو، والعمل في السوق السعودية.

 

وقال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، براءات ألبيرق، أن التوقيع على مذكرات التفاهم بين أرامكو السعودية و18 شركة تركية من شأنه تعزيز التعاون بين البلدين.


وانتقد ممثل السعودية بالأمم المتحدة عبد الله المعلمي، في وقت سابق، موقف مصر في مجلس الأمن الدولي من القضية السورية وتصويتها لصالح القرار الروسي على عكس الموقف العربي الموحد ووصفه بالموقف "المؤلم" .


وصوتت مصر لصالح المشروع الروسي بشأن الأزمة السورية في مجلس الأمن إلى جانب الصين وروسيا وفنزويلا في مقابل "فيتو" أمريكي بريطاني فرنسي.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان