رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

كاتب سعودي: العلاقة بين مصر والمملكة أقوى من أي خلافات

كاتب سعودي: العلاقة بين مصر والمملكة أقوى من أي خلافات

سوشيال ميديا

الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز

كاتب سعودي: العلاقة بين مصر والمملكة أقوى من أي خلافات

غادة بريك 11 أكتوبر 2016 10:35

أكد خالد الزعتر، الكاتب والمحلل السياسي السعودي، أن علاقة المملكة بمصر أقوى من أي خلافات متعلقة بملفات المنطقة العربية.


وقال الزعتر في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "العلاقة بين السعودية والشقيقة الكبرى مصر علاقة تاريخية أكبر من أن تتأثر بوجود إختلاف حول بعض ملفات المنطقة".

وتابع: "السعودية تدعم مصر من أجل مصر لذلك لا أعتقد أن يتأثر الدعم السعودي لمصر في حال حدث هناك اختلاف حول بعض ملفات المنطقة".


وقال مسؤول حكومي، أمس الاثنين، أن شركة أرامكو الحكومية السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، أبلغت الهيئة العامة للبترول المصرية، شفهيًا، في مطلع أكتوبر، بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية، بحسب لوكالة رويترز.

 

ونقلت الوكالة عن المسؤول قوله أن "أرامكو أبلغت الهيئة العامة للبترول مع بداية الشهر الحالي بعدم قدرتها على إمداد مصر بشحنات المواد البترولية".

 

وقال حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، أن التعاقد مع شركة أرامكو السعودية مازال ساريًا ولم يتم إلغاؤه كما يدعي البعض، مؤكدًا أن الهيئة العامة للبترول  متعاقدة مع الشركة السعودية لمدة 5 سنوات مقبلة.


وانتقد ممثل السعودية بالأمم المتحدة عبد الله المعلمي، في وقت سابق، موقف مصر في مجلس الامن الدولي من القضية السورية وتصويتها لصالح القرار الروسي على عكس الموقف العربي الموحد ووصفه بالموقف "المؤلم" .


وصوتت مصر لصالح المشروع الروسي بشأن الأزمة السورية في مجلس الأمن إلى جانب الصين وروسيا وفنزويلا في مقابل "فيتو" أمريكي بريطاني فرنسي.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان