رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أحمد النجار: استغلال إثيوبيا للخلافات مع مصر ابتزاز رخيص

أحمد النجار: استغلال إثيوبيا للخلافات مع مصر ابتزاز رخيص

سوشيال ميديا

أحمد النجار

أحمد النجار: استغلال إثيوبيا للخلافات مع مصر ابتزاز رخيص

11 أكتوبر 2016 08:34

انتقد أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، الحكومة الإثيوبية لـ مصر بتسليح المعارضة، في العاصمة أديس أبابا.


وقال النجار في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ابتزاز إثيوبي رخيص.. الحكومة الإثيوبية استغلت الخلاف مع مصر بشأن سد النهضة لتحملها مع إريتريا مسئولية الاحتجاجات الشعبية الهائلة التي تشهدها حاليًا، رغم أن مصر تدير ذلك الخلاف بشكل سلمي وودي مبالغ فيه".


وتابع: "التصريحات الحكومية الإثيوبية هي ابتزاز رخيص ومحاولة بائسة لتحميل مصر بنتائج الخيبة الحكومية الإثيوبية في تحقيق الوحدة الوطنية، وفي حل مشاكل العلاقة مع المجموعات العرقية المختلفة على أسس المساواة والعدالة في التنمية وفي الحقوق والحريات والمشاركة السياسية".

واتهمت الحكومة الإثيوبية، أمس الاثنين، مصر بـ"تسليح وتدريب وتمويل" مجموعات تقول أديس أبابا إنَّها مسؤولةٌ عن اندلاع موجة من الاحتجاجات في مناطق محيطة بالعاصمة، استهدف فيها محتجون مصانع واتهموا الحكومة بالاستيلاء على أراض.

 

ونقلت "رويترز" عن المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية جيتاتشو رضا قوله - في مؤتمر صحفي: "هناك دول متورطة بشكل مباشر في تسليح تلك العناصر وتمويلها وتدريبها".

 

وذكر "المتحدث" بالاسم إريتريا - التي لها نزاع حدودي قديم مع إثيوبيا - ومصر - التي لها نزاع مع أديس أبابا بشأن اقتسام الحقوق المائية في نهر النيل - بوصفهما مصدرين لدعم ما أسماها "العصابات المسلحة".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان