رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نادر نور الدين: السعودية هي الخاسر من مقاطعة مصر

نادر نور الدين: السعودية هي الخاسر من مقاطعة مصر

سوشيال ميديا

نادر نور الدين

نادر نور الدين: السعودية هي الخاسر من مقاطعة مصر

غادة بريك 10 أكتوبر 2016 14:44

انتقد نادر نور الدين، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية الأسبق، رفض السعودية تصويت مصر لصالح المشروع الروسي بشأن الأزمة السورية في مجلس الأمن.


وقال نور الدين في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "هل ستلجأ المملكة العربية السعودية إلى سلاح البترول وإيقاف الشحنات التي تعاقدنا على استيرادها بتمويل حكومي سعودي لتأديب الحكومة المصرية؟! إذا حدث هذا فلن ينسى الشعب المصري ذلك للملكة أبدًا وستكون هي الخاسرة، ولابد أن ينظروا إلى الأمام لأن مصر وشعبها وجيشها هي السند الحقيقي لدول الخليج أمام أطماع إيران وجشع أمريكا".

وانتقد ممثل السعودية بالأمم المتحدة عبد الله المعلمي موقف مصر، السبت، في مجلس الأمن الدولي من القضية السورية وتصويتها لصالح القرار الروسي على عكس الموقف العربي الموحد ووصفه بالموقف "المؤلم".

 

وصوتت مصر لصالح المشروع الروسي بشأن الأزمة السورية في مجلس الأمن إلى جانب الصين وروسيا وفنزويلا في مقابل "فيتو" أمريكي بريطاني فرنسي.

وقال مسؤول حكومي، اليوم الإثنين، إن شركة أرامكو الحكومية السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، أبلغت الهيئة العامة للبترول المصرية، شفهيا، في مطلع أكتوبر، بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية، بحسب لوكالة رويترز.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان