رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عبد الخالق فاروق: مصر تائهة في عهد السيسي وموقفنا في مجلس الأمن مثير للغثيان

عبد الخالق فاروق: مصر تائهة في عهد السيسي وموقفنا في مجلس الأمن مثير للغثيان

سوشيال ميديا

عبد الخالق فاروق

عبد الخالق فاروق: مصر تائهة في عهد السيسي وموقفنا في مجلس الأمن مثير للغثيان

غادة بريك 10 أكتوبر 2016 11:58

استنكر الخبير الاقتصادي عبد الخالق فاروق، تصويت مصر لصالح المشروع الروسي بشأن الأزمة السورية في مجلس الأمن.


وقال عبد الخالق في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "موقف مندوب مصر في مجلس الأمن بقدر ما يثير السخرية بقدر ما يثير الغثيان، فالمندوب المصرى ووفقا للتعليمات التى جاءته من القاهرة ، قد قام بالتصويت لصالح مشروع القرار الروسى ، وكذلك صوت لصالح القرار الفرنسى ، وكليهما متعارضان تماما".


وتابع: "القرار الفرنسى يدعو لحظر طيران سوريا وروسيا ودك مواقع الإرهابيين من جبهة النصرة وأعوانهم ورجال السعودية الذين ذبحوا وقتلوا رجال ونساء وأطفال سوريا ودمروا البلد عن بكرة أبيها، والقرار الروسى يدعو لوقف القتال بعد فصل جبهة النصرة وخروجها من حلب الشرقية وبقية البنود المعروفة".


وواصل: "الموقف المصرى لم يرضِ المندوب السعودى الذى وصفه بكلمات قاسية ، وكذلك المندوب القطرى ، وهكذا مصر عبد الفتاح السيسي تائهة بلا موقف تريد أن ترضى العائلة السعودية التى دمرت الأقليم العربى كله.. لأنها تتسول منها القروض والمنح والمساعدات، وفى نفس الوقت تريد أن ترضى روسيا وبوتين".


وأضاف: "هذه الفضيحة كان من الممكن تجنبها لو أعتمد الرئيس السيسى على الاستراتيجية التى أقترحناها بالاعتماد الذاتى على مواردنا ، واجبار لصوص الوطن من رجال مال وأعمال على تسديد ضرائب عادلة لا تقل عن 35% بدلا من الإنصياع لإبتزازهم".


واختتم: "هكذا لن تخلص مصر من هذه الشبكة الثلاثية الجهنمية والشيطانية رجال المال والأعمال اللصوص، ومملكة آل سعود ومتطلبات الاستراتيجية الروسية أو الأمريكية.. أيها التائه فوق.. فوق قبل أن يجرفنا الطوفان".


وصوتت مصر لصالح المشروع الروسي بشأن الأزمة السورية في مجلس الأمن إلى جانب الصين وروسيا وفنزويلا في مقابل "فيتو" أمريكي بريطاني فرنسي.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان