رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رفض واسع بين مشاهير العرب على السوشيال ميديا لتصويت مصر للمشروع الروسي

رفض واسع بين مشاهير العرب على السوشيال ميديا لتصويت مصر للمشروع الروسي

سوشيال ميديا

مجلس الأمن

رفض واسع بين مشاهير العرب على السوشيال ميديا لتصويت مصر للمشروع الروسي

عبدالله بدير 09 أكتوبر 2016 18:43

أدان مشاهير السوشيال ميديا العرب على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تصويت مصر لصالح المشروع الروسي بشأن الأزمة السورية في مجلس الأمن.


وقال الإعلامي السوري موسى العمر: "مصر تصوت لصالح المشروع الروسي إلى جانب الصين وروسيا وفنزويلا.. عظمة على عظمة، وبكره تشوفو مصر".




وأضاف عبدالله العذبة رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية: "يا سيساوية الخليج، بعد تصويت مصر ضد سوريا وثورتها بمجلس الأمن لصالح روسيا، رددوا معي ثلاث مرات،، تحيا مِسِر السيسي، آه سحيح".




وتابع الكاتب السعودي جمال خاشقجي: ": "الدبلوماسية المصرية غريبة، صوتت مع مشروع قرار فرنسي بمجلس الأمن يفرض حظر طيران فوق حلب ثم صوتت لمشروع روسي يناقضه خلال أقل من ساعة ".




وواصل جابر الحرمي، رئيس تحرير صحيفة الشرق القطرية: "نظام السيسي يخذل العرب من جديد وينحاز لمشروع قدمه الروس في مجلس الأمن نيابة عن نظام الدمية بشار، من يقتل شعبه لا غرابة في تأييد قتلة آخرين".




وقال الأكاديمي السعودي عبدالله الغذامي: "مصر صوتت ضد نفسها وضميرها، ليلة البارحة في مجلس الأمن تصوت مع روسيا ضد سوريا، يا مصر التي في خاطري وفي دمي، من وضعك خارج ضميرك".




وأضاف علي القرة داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: "وصف المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة تصويت مندوب مصر لمشروع القرار الروسي بالمؤلم، وهذه المرة الأولى التي يخرج فيها انتقاد علني سعودي لمصر".




وتابع الناشط والمدون اللبناني جيري ماهر: "موقف مصر المؤيد للقرار الروسي في سوريا يعتبر خيانة لجهود السعودية والاتحاد الأوروبي في جهودهم لتخليص الشعب السوري من إرهاب الأسد!".




وواصلت الإعلامية السعودية إيمان الحمود: "داخل منطقتنا، تجد الأنظمة العسكرية في دعمها لبعضها البعض صمام أمان في مواجهة الأنظمة الملكية، الأمر ليس سرًا، السيسي حليف بشار الأسد".



 

وقال الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة لشؤون المجالس النيابية في عهد الدكتور محمد مرسي: "تصويت لقرارين متعارضين ودعم محتل لأرض عربية، خطة ممنهجة لتحويل مصر لدولة تافهة وهدم أمننا القومي والعربي السكوت عن الخيانة خيانة".




وأضاف ياسر الزعاترة المحلل السياسي الفلسطيني الأردني: "مصر تصوّت لصالح مشروع القرار الروسي في مجلس الأمن، تواطؤ مفضوح مع نظام بشار، ومع إيران بتعبير أدق، ماذا يحدث للشقيقة الكبرى؟".


وصوتت مصر لصالح المشروع الروسي بشأن الأزمة السورية في مجلس الأمن إلى جانب الصين وروسيا وفنزويلا في مقابل "فيتو" أمريكي بريطاني فرنسي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان