رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

نادر فرجاني عن أزمة السكر: نظام السيسي يدعم الفساد في مصر

نادر فرجاني عن أزمة السكر: نظام السيسي يدعم الفساد في مصر

سوشيال ميديا

نادر فرجاني

نادر فرجاني عن أزمة السكر: نظام السيسي يدعم الفساد في مصر

مصطفى المغربي 09 أكتوبر 2016 12:18

هاجم نادر فرجاني أستاذ العلوم السياسية، نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد موقف الحكومة من أزمة السكر.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “ترقبوا من سيستفيدون من اصطناع أزمة السكر، الحكم التسلطي الفاسد جعل هذا البلد الطيب نهبًا لكبًار المفسدين من المصريين والأجانب".

 

وتابع: "على الرغم من وجود تقديرات بكفاية الإنتاج المحلي والمخزون، أخفيّ السكر من الأسواق حتى ارتفع سعره كثيرًا بسرعة، وردت الحكومة باتخاذ قرار سريع باستيراد كمية هائلة من السكر من الخارج، 420 ألف طن على وجه السرعة من دون أن تفصح عمن سيقوم بالاستيراد".

 

وأضاف: "الاستيراد العاجل سيعني لامحالة دفع سعر أعلى من السائد في الأسواق العالمية تحت الظروف العادية ما يعني ارتفاع السعر في سوق التجزئة مستقبلاً وستزيد أزمة الدولار المتفاقمة من ارتفاع سعر السكر على المستهلك المصري".

 

وواصل: "ترقبوا من سيقومون باستيراد هذه الكميات الضخمة من السكر في قادم الأيام لتعلموا من هم أصحاب البلد الحقيقين الذين تستحلب مصر لصالحهم حتى جفاف الضرع".

 

واختتم: "وترقبوا بعد قليل عرض شركة الصناعات التكاملية، منتجة السكر، للبيع لأصحاب النصيب من كبار الفاسدين، وتذكروا أن الشركة تمتلك مئات الأفدنة من الأراضي في عموم البلاد يطل أغلبها على النيل، لمن يهمه معرفة المسئول، تكفي الإشارة إلى أن من اصطنعوا الأزمات إبان حكم الإخوان هم الأقدر على اصطناعها الآن".

وقالت الهيئة العامة للسلعة التموينية في وقت سابق، إنها تسعى لشراء ما لا يقل عن 100 ألف طن من السكر الخام في مناقصة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان