رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

داليا زيادة: هذه سيناريوهات أسباب تحذير السفارات الأجنبية لمواطنيها

داليا زيادة: هذه سيناريوهات أسباب تحذير السفارات الأجنبية لمواطنيها

سوشيال ميديا

داليا زيادة

داليا زيادة: هذه سيناريوهات أسباب تحذير السفارات الأجنبية لمواطنيها

مصطفى المغربي 08 أكتوبر 2016 13:22

نددت داليا زيادة، مديرالمركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، بتحذير بعض السفارات الأجنبية بالقاهرة، لرعاياها من التواجد بالأماكن العامة غدًا الأحد.

 

وقالت في تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "وزارة الخارجية المصرية تواصلت مع السفارة الأمريكية بشأن التحذيرات التي أرسلتها لرعاياها بتجنب الأماكن العامة يوم 9 أكتوبر، فكان الرد إنه ليس هناك شيء محدد وهذه مجرد إجراءات أمنية تقليدية".

 

وتابعت: "نفهم من ذلك إنه السفارة الأمريكية تعلم شيء أو لديها معلومات من مصدر قوي أن حدث إرهابي أو تهديد أمني كبير سيحدث في هذا اليوم، وبخلت السفارة على مصر بهذه المعلومات لتستعد لمواجهتها، وهذا يعتبر عدم تعاون".

 

وأضافت: "أو، لا يوجد شيء والخطاب التحذيري خرج من موظف "ما كانش مركز" والسفارة اضطرت تجاري الموقف، وهذا يعتبر تقصير، أو أننا نتعرض لحرب نفسية، وأمريكا بتعمل أي حركة تضرب بيها موسم السياحة وتضر بالاقتصاد، خصوصاً بعد أكثر من حدث كبير حدث في مصر في أمان تام وبعد إعلان انجلترا وروسيا استئناف رحلاتهم لمصر، وهذه مؤامرة، في كل السيناريوهات، فيه حاجة غلط وسوء نية واضح".

 

وحذرت كلًا من السفارة الأمريكية والسفارة الكندية بالقاهرة، رعاياهما من التواجد في أماكن التجمعات بالقاهرة، غدًا الأحد، "بسبب مخاوف أمنية محتملة".

وأوضحت السفارة الأمريكية في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أنها: "تنصح بشدة الرعايا الأمريكيين على تجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة مثل قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمتاحف ومراكز التسوق، والملاعب الرياضية في القاهرة خلال الأحد المقبل بسبب مخاوف أمنية محتملة"، دون مزيد من التفاصيل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان