رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حازم حسني: جورج رشاد ارتكب خطأً جسيمًا وزوّر التاريخ 3 مرات

حازم حسني: جورج رشاد ارتكب خطأً جسيمًا وزوّر التاريخ 3 مرات

سوشيال ميديا

حازم حسني

حازم حسني: جورج رشاد ارتكب خطأً جسيمًا وزوّر التاريخ 3 مرات

غادة بريك 07 أكتوبر 2016 23:53

انتقد حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، الإعلامي جورج رشاد، بسبب توجيهه الشكر للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك على الهواء في ذكرى حرب أكتوبر.


وقال حسني في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أعرف الإعلامى جورج رشاد، وأشهد بدماثة خلقه، لكن هذا لا يمنع من اتهامه بالخطأ الجسيم، ولم يكن هذا الخطأ الجسيم فى أن ينسب للفريق محمد حسنى مبارك قيادته لسلاح الطيران المصرى أثناء حرب 1973، فتلك حقيقة تاريخية لا ينكرها أى مصرى يحترم تاريخ بلاده، ويحترم الحقيقة مهما كانت قسوتها على النفس، تماماً كما لا ينكر أى فرنسى أن الماريشال "بيتان" كان بطل معركة "فردان" أثناء الحرب العالمية الأولى ! وإنما كان خطأ جورج فى توجيهه تحية "الحب والإجلال" للرئيس محمد حسنى مبارك !".


وتابع: "لم يكن مبارك ضمن "الرؤساء" الذين قادوا حروباً للدفاع عن مصر، ولم تكن ثورة يناير عليه وعلى حكمه افتئاتاً عليه ولا إنكاراً لدور قائد سلاح الطيران الفريق محمد حسنى مبارك، تماماً كما لم تكن محاكمة الماريشال "بيتان" بعد الحرب العالمية الثانية بتهمة الخيانة العظمى افتئاتاً عليه ولا إنكاراً لدوره فى الحرب العالمية الأولى، فمن حاكمه الفرنسيون هو رئيس نظام "فيشى" المتعاون مع النازى، لا الضابط الشريف بطل موقعة فردان".


وأضاف: "لو أن جورج رشاد أراد إنصاف التاريخ، وأراد أن يذكر لمبارك أنه كان قائد سلاح الطيران أثناء حرب أكتوبر، لذكره ضمن قادة هذه الحرب لا ضمن رؤساء الجمهورية، ولذكر قبله المشير أحمد إسماعيل، والفريق سعد الدين الشاذلى، والمشير عبد الغنى الجمسى، وباقى قادة الأسلحة وعلى رأسهم المشير محمد على فهمى، قائد سلاح الدفاع الجوى، الذى فاق دوره دور قائد سلاح الطيران !".


وواصل: "بحجة التصدى لتزوير التاريخ قام جورج رشاد بتزوير التاريخ ثلاث مرات: مرة حين وضع مبارك "الرئيس" ضمن من خاضوا حروب التحرير المصرية، ومرة حين اختص أحد قادة الأسلحة بالفضل فى تحقيق نصر معركة العبور، ومرة حين اختص الإخوان و6 إبريل و"من على شاكلتهم" بالثورة على نظام مبارك فحرم 25 يناير من قيمتها كحدث تاريخى - مهما كانت انتكاساته - قامت به ملايين الشعب المصرى التى غيرت مسارات التاريخ، حتى وإن كانت هذه المسارات مازالت تتشكل فى اتجاهات تصور جورج رشاد أنها قد دارت لتعود بمبارك وبنظامه من جديد، وكأنه رأى ما نحن فيه يرسم معالم نهاية التاريخ !".


واختتم: "حقيقي خسارة يا جورج؛ فقد أخذتك النداهة إلى حيث تحتاج إلى معجزة كى تعود سالماً لما كان لك من احترام فى نفوس من كانوا يظنون فيك عقلاً أكثر وعياً وأكثر حكمة".


وقال الإعلامي جورج رشاد، المذيع بالتليفزيون المصري، أن القرار الذي صدر ضده هو الإيقاف عن العمل لأجل غير مسمى، بسبب توجيه الشكر للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك على الهواء.


وكان رشاد قد وجه تحية خاصة لرؤساء مصر السابقين وعلى رأسهم جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات، كما وجه تحية خاصة لمبارك.


واتهم حركة 6 إبريل والإخوان المسلمين بالترويج إلى أن الضربة الجوية ليست منسوبة لمبارك.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان