رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

يسري فودة في ذكرى حرب أكتوبر: 25 يناير أنصفت "الشاذلي"

يسري فودة في ذكرى حرب أكتوبر: 25 يناير أنصفت الشاذلي

سوشيال ميديا

يسري فودة

يسري فودة في ذكرى حرب أكتوبر: 25 يناير أنصفت "الشاذلي"

غادة بريك 07 أكتوبر 2016 20:48

أشاد الإعلامي يسري فودة، بدور الفريق سعد الدين الشاذلي، كأحد أبرز القيادات العسكرية المشاركة في حرب أكتوبر.


وقال يسري في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "هذه اللقطة وانتهى الأمر. الشاذلي بين جنوده على الجبهة شرق القناة يوم ٨ أكتوبر".
 

وتابع: "(شخط فيّ و قال لي لو ماسكتّش هاحوّلك على محاكمة عسكرية، اطلع بره. قعدت على كرسي بره أوضة الاجتماعات في مركز القيادة و دماغي عمالة تجيب و تودّي. لازم أستقيل، هيودوا البلد في داهية. بس أستقيل إزاي؟ أنا؟ بعد ماشفت الفرحة والانتصار؟ أستقيل؟)هكذا يروي الرجل الذي لا خلاف الآن على أنه مهندس خطة الحرب ومنفذها الدقيق حتى تلك اللحظة عندما صدر الأمر بعد ذلك من أعلى بتطوير الهجوم في اللحظة الخاطئة".
 

وواصل: "(لوا دبابات بالكامل اتدمر، مين المسؤول عن كده؟)، سؤال واحد من أسئلة كثيرة من جانب الرجل الذي نفوه و طمسوا سيرته من التاريخ وصورته من بانوراما حرب أكتوبر، ولم تنصف روحه سوى ثورة 25 يناير عندما ارتفعت إلى بارئها عشية الخلع".
 

واختتم: "من حقنا لأنفسنا أن نحتفل، ومن حقنا على أنفسنا أن نعلم بماذا نحتفل على وجه الدقة، حاسب الإسرائيليون أنفسهم فورًا فاستمروا، و نحن أبدًا لا نحاسب أنفسنا إلا بعد فوات الأوان".


وصادف أمس الخميس، الذكرى الـ 43 لانتصارات حرب أكتوبر على قوات الاحتلال الإسرائيلي عام 1973.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان