رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ذكرى حرب أكتوبر وتعويم الجنيه.. حديث السوشيال ميديا هذا الأسبوع

ذكرى حرب أكتوبر وتعويم الجنيه.. حديث السوشيال ميديا هذا الأسبوع

سوشيال ميديا

ذكرى حرب أكتوبر - أرشيفية

ذكرى حرب أكتوبر وتعويم الجنيه.. حديث السوشيال ميديا هذا الأسبوع

مصطفى المغربي 07 أكتوبر 2016 13:25

نجحت مواقع التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا" في تسليط الضوء على قضايا وأحداثًا، فمنحتها زخمًا وانتشارًا واسعًا بين جمهور "الميديا".

 

وفي هذا السياق، يتناول موقع "مصر العربية"، أسبوعيًا، أبرز القضايا التي شغلت جماهير السوشيال ميديا، ولاقت تفاعلاً واهتمامًا من قبل وسائل الإعلام التقليدية، وكانت أيضًا محل اهتمام من السلطات السياسية.

 

ومن أبرز القضايا التي فجرتها "السوشيال ميديا"، وكانت حديث وسائل الإعلام خلال الأسبوع الماضي، "تكهنات تعويم الجنيه"، "ذكرى حرب أكتوبر"، "وفاة مهند إيهاب"، والعديد من القضايا الكثيرة تم رصدها على النحو التالي:

 

وفاة مهند إيهاب

توفي الشاب السكندري مهند إيهاب يوم الإثنين الماضي في إحدى مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وكان مهند قد توجه إلى أمريكا مع أسرته لتلقي العلاج في إحدى المستشفيات عقب تدهور حالته الصحية، حيث أصيب بمرض سرطان الدم"اللوكيميا" أثناء فترة حبسه في سجن برج العرب بالإسكندرية، وتم الإفراج عنه لتلقي العلاج في الخارج بعد ضغط إعلامي.

لقراءة آخر تغريدة لمهند إيهاب قبل وفاته اضغط هنــا

 

لمعرفة كيف تفاعل رواد السوشيال ميديا مع خبر وفاة مهند إيهاب اضغط هنــا

 

مقتل محمد كمال

أعلنت وزارة الداخلية في وقت مبكر، صباح الثلاثاء الماضي، مقتل القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد كمال، فى حملة أمنية بالقاهرة بحسب بيان الوزارة.

 

وكانت أجهزة الأمن أعلنت في وقت سابق إلقاء القبض على عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين محمد كمال، الذي يتزعم ما يعرف بجبهة القيادة الشبابية التي تتصارع على قيادة الجماعة مع ما يعرف بجبهة القائم بأعمال المرشد محمود عزت.

لقراءة بيان وزارة الداخلية حول مقتل محمد كمال اضغط هنــا

 

لمعرفة رد فعل الإخوان بعد مقتل محمد كمال اضغط هنــا

 

تكهنات تعويم الجنيه

قال متعاملون في السوق السوداء للعملة، يوم الأحد الماضي أن سعر الدولار قفز، لمستوى الـ 13.30 جنيها للشراء مقابل 13.45 جنيها للبيع، بعد توقعات بنك الاستثمار "بلتون" إجراء البنك المركزى المصري تعويم للجنيه خلال ساعات قليلة مقبلة.

 

وذكر بنك الاستثمار بلتون فاينانشال، الأحد، أن البنك المركزي سيقدم على تعويم الجنيه "خلال ساعات"، معتبرًا لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع محافظ البنك المركزي طارق عامر، السبت الماضي، بمثابة "تأييد سياسي نهائي للقرار (التعويم)" متوقعًا أن يصل سعر الدولار بعد التعويم إلى 11.5 أو 12.5 جنيه.

لمعرفة أراء الخبراء في تعويم الجنيه اضغط هنــا

 

ذكرى حرب أكتوبر

صادف أمس الخميس، الذكرى الـ 43 لانتصارات حرب أكتوبر على قوات الاحتلال الإسرائيلي عام 1973.

 

يأتي ذلك في إطار احتفال مصر والدول العربية بحلول الذكرى 43 لحرب أكتوبر، من خلال عروض جوية، وانتشار الفرق الموسيقية العسكرية بالميادين الرئيسية احتفالاً بالنصر.

 

وبدورها، شددت أجهزة الأمن إجراءاتها الأمنية في عدد من المحافظات، خصوصًا الكبرى منها مثل القاهرة وسيناء.

لقراءة أبرز مانشيتات الصحف في الأيام الأولى لحرب أكتوبر اضغط هنــا

 

لمعرفة كيف سخر النشطاء من هزيمة إسرائيل في حرب أكتوبر اضغط هنــا

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان