رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أنور الهواري: الشعب هو البطل الحقيقي في حرب أكتوبر

أنور الهواري: الشعب هو البطل الحقيقي في حرب أكتوبر

سوشيال ميديا

أنور الهواري

أنور الهواري: الشعب هو البطل الحقيقي في حرب أكتوبر

غادة بريك 06 أكتوبر 2016 19:23

أشاد الكاتب الصحفي أنور الهواري، بدور الشعب المصري في حرب أكتوبر.


وقال الهواري في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "على فكرة ، احنا - الشعب العادي جدا - اللي حاربنا ، من كل بيت كان فيه شاب مرابط علي الجبهة سبع سنوات كاملة ، في كل شارع كان فيه شهيد ويتيم وثكلي وارمل، في الغالب كان الشهيد اول واحد في عيلته يتخرج من الجامعة ، وأول واحد يدخل الهندسة ، وأول واحد تنتظره حبيبته السبع العجاف ثم يعود لها رفات ملفوفا في علم البلاد".


وتابع: "احنا - كل بيت مصري - كنا الجيش ، وكنا الجبهة ، وكنا خط النار ، وكنا الإرادة ، وكنا القدرة علي الاحتمال الجبار ، وكنا العطاء المقدس ، اعطينا كل شيء ، حتي اخر قطرة ماء ، حتي اخر كسرة خبز ، حتي أغلي واطهر قطرة دم".

 

وواصل: "نحن - المصريين العاديين جدا والمدنيين جدا والغلابة جدا - كنا كل شيء ، كنا الجندي والسلاح ، كنا سيناء والقنال ، كنا التخطيط والقتال ، كنا الإرادة والانتصار . كنا الأمة المصرية - نغسل وجه الوطن من هزيمة يونيو التي يتحمل مسؤوليتها الحكام وحدهم - بكل عز وافتخار".
 

واختتم: "وسوف تعيش الأمة المصرية تصحح خطايا واخطاء حكامها ، أمة كان ميلادها - منذ فحر التاريخ - في رحم الخلود . في البدء كانت الأمة . وهذا الشعب - قبل سواه - هو البطل".

ويصادف اليوم الخميس، الذكرى الـ 43 لانتصارات حرب أكتوبر على قوات الاحتلال الإسرائيلي عام 1973.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان