رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

زياد العليمي: حرب أكتوبر نجحت لابتعاد الجيش عن السياسة

زياد العليمي: حرب أكتوبر نجحت لابتعاد الجيش عن السياسة

سوشيال ميديا

زياد العليمي

زياد العليمي: حرب أكتوبر نجحت لابتعاد الجيش عن السياسة

غادة بريك 06 أكتوبر 2016 18:22

رأى البرلماني السابق زياد العليمي، أن عدم تدخل الجيش في الحياة السياسية، أدى إلى نجاح حرب أكتوبر.


وقال العليمي في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لكل من يدعي أن البلاد تحتاج لحاكم عسكري، يوم ما القيادات العسكرية شغلت نفسها بالصراع على السلطة، ونسيت دورها الحقيقي في الدفاع عن الوطن، ضيعوا البلد وإتسببوا لشعبنا في هزيمة عسكرية وخسارة سيادتنا على جزء مهم من أرضنا".


وتابع: "خلال حرب الاستنزاف تم تجنيد عدد كبير من الأطباء والمهندسين وخريجي الجامعات والمجندين من المدنيين، اللي طوروا أداء المؤسسة العسكرية بعلمهم، وكان ليهم دور مهم في معارك الاستنزاف ونصر أكتوبر".


وواصل: "تحية لكل مدني ضيع من حياته سنين أو ضيع حياته كلها علشان يصلح جريمة إرتكبتها قيادات عسكرية غير مسئولة.. تحية لكل جندي دافع عن وطنه لما لقى نفسه في مواجهة عدو بدون تجهيزات أو خطة لغاية ما حقق النصر".

واختتم: "تحية لكل أم فقدت إبنها وكل حبيبة فقدت حبيبها علشان تحافظ لنا على وطن حر.. تحية لكل واحد عارف التمن اللي إندفع في الأرض دي، ورفض بيعها، ودفع من حياته شهور في السجن علشان علشان اللي المفروض يحموها، باعوها".

ويصادف اليوم الخميس، الذكرى الـ 43 لانتصارات حرب أكتوبر على قوات الاحتلال الإسرائيلي عام 1973.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان