رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محمد محسوب: تصفية محمد كمال تغطية على "تعويم الجنيه"

محمد محسوب: تصفية محمد كمال تغطية على تعويم الجنيه

سوشيال ميديا

محمد محسوب

محمد محسوب: تصفية محمد كمال تغطية على "تعويم الجنيه"

غادة بريك 04 أكتوبر 2016 10:38

استنكر الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة لشؤون المجالس النيابية الأسبق، مقتل محمد كمال، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، في حملة أمنية بالقاهرة.


وقال محسوب في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تصفيات إجرامية في هذا التوقيت للتغطية على إجراءات تعويم ما تبقى من الجنيه وإغراق ما بقي من مصر، دماء شعبنا غالية وقوتهم منهوب، سيأتي يوم محاكمة كل من قتل وكل من سرق وكل من تستر".

وأعلنت وزارة الداخلية في وقت مبكر، صباح اليوم الثلاثاء، مقتل القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد كمال، فى حملة أمنية بالقاهرة بحسب بيان الوزارة.
 

وقالت الداخلية، في بيان صباح اليوم: أنه"حال مداهمة القوات الأمنية لإحدى الشقق (السكنية) الكائنة بمنطقة البساتين (جنوبي القاهرة)، مساء أمس، فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من داخله مما دفع القوات للتعامل مع مصدرها".

 

وأضاف البيان أن "الهجوم أسفر عن مصرع الإخواني محمد كمال، والإخواني ياسر شحاتة"، متهماً الأول بأنه "مؤسس الجناح المسلح للتنظيم الإرهابي (في إشارة إلى جماعة الإخوان التي تدرجها الحكومة كجماعة إرهابية)، ولجانه النوعية بالبلاد".

 

كما حمَّلت الداخلية في بيانها، "كمال"، مسؤولية اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، والعقيد وائل طاحون، ومجموعة من ضباط وأفراد هيئة الشرطة والقوات المسلحة، ومحالة اغتيال المفتي السابق علي جمعة، كما اتهمته بـ"الإعداد والتخطيط لعمل مسلح في المرحلة الراهنة".

 

وذكر البيان أن كمال "محكوم عليه بالسجن المؤبد في قضيتين عسكريتين، ومطلوب ضبطه في العديد من القضايا الأخرى".
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان