رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد إقرار قانون جاستا.. يحيى القزاز: الشماتة في السعودية "كيد نسا"

بعد إقرار قانون جاستا.. يحيى القزاز: الشماتة في السعودية كيد نسا

سوشيال ميديا

يحيى القزاز

بعد إقرار قانون جاستا.. يحيى القزاز: الشماتة في السعودية "كيد نسا"

غادة بريك 03 أكتوبر 2016 08:43

انتقد يحيى القزاز، أستاذ الجيولوجيا بجامعة حلوان، رفض مجلس النواب الأمريكي "الفيتو" الذي استخدمه الرئيس الأميركي باراك أوباما ضد مشروع قانون جاستا.


وقال القزاز في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "على السعوديون وحلفائهم إدراك الأمر قبل الوقوع فى مستنقع التفتيت، لست من الشامتين في المصائب حتى مع من اختلف معهم، فالشماتة فعل "مكايدة نسا" لا رجولي، وأتمنى أن يتخطى شعب المملكة العربية وحكامها السعوديين الأزمة، وأن يتعلم السعوديون الدرس وينسحبوا من اليمن تاركين شعب اليمن يقرر مصيره".
 

وتابع: "الحوثيون يمنيون عرب مع غيرهم من اليمنين وليسوا إيرانيين، ولاداعى للتدخل لنصرة فريق على فريق، فالأرض تحارب مع أصحابها وتنتصر لهم".
 

وواصل: "السعوديون وحلفاؤهم عليهم بأن يعوا الدرس قبل فوات الأوان، والهدف هو استنزاف السعوديين وإمارات الخليج ماليًا وبشريًا تمهيدًا لتفكيك وتفتيت دولهم".
 

واختتم: "الحرص على العروش لايكون بالتنازل عن الكرامة، التخلى عن الكرامة أسهل الطرق لضياع العروش، العروش يحميها شعوبها وليس ملوكها ولا الأمريكان ولا الأموال".

ورفعت أرملة أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001 على مقر البنتاجون بالولايات المتحدة الأمريكية، دعوى قضائية ضد السعودية بعد يومين فقط من إقرار قانون العدالة ضد الدول الراعية للإرهاب المعروف باسم "جاستا" الذي يتيح لضحايا الهجوم مقاضاة الدول الراعية للإرهاب داخل الولايات المتحدة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان