رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

داليا زيادة: هيومان رايتس تسعى لإفشال إنجازات السيسي

داليا زيادة: هيومان رايتس تسعى لإفشال إنجازات السيسي

سوشيال ميديا

داليا زيادة

داليا زيادة: هيومان رايتس تسعى لإفشال إنجازات السيسي

غادة بريك 28 سبتمبر 2016 15:20

هاجمت داليا زيادة، مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، منظمة هيومان رايتس ووتش، بعد نشرها تقريرًا عن انتهاكات سجن العقرب.


وقالت زيادة في تدوينة عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "من فرط إفلاسها، لم تجد هيومان رايتس ووتش لمهاجمة مصر، إلا إعادة تكرار أكاذيبها بشأن سجن العقرب، رغم أن وزارة الداخلية سبق وردت عليها، والمجلس القومي لحقوق الإنسان سبق وقام بعمل زيارة وأخذ شهادات من المساجين (ومنهم قيادات إخوانية) قالوا أنهم يعاملون أفضل معاملة ويتلقون الرعاية الطبية وقتما يحتاجونها، وقالوا أنهم راضين عن ظروف احتجازهم! ".


وتابعت: "لكن من ينظر في توقيت إعادة هيومان رايتس ووتش لبياناتها الكاذبة عن مصر، سيفهم! طبيعي بعد جولة خارجية ناجحة للرئيس السيسي، وإنجاز داخلي مشرف مثل غيط العنب، أن تحاول هيومان رايتس ووتش ومن تواليهم أن يشوشوا على هذه الإنجازات أمام الرأي العام العالمي، بتكرار مثل هذا اللغو".

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش، اليوم الأربعاء، إن هناك "انتهاكات" تمارسها قوات الأمن داخل سجن العقرب، الذي يحوي عددا من "المعتقلين السياسيين"، ضد المسجونين، وإن هذه الانتهاكات "قد تكون أسهمت في وفاة بعض النزلاء"، الأمر الذي نفته وزارة الداخلية .

 

وأصدرت المنظمة الدولية تقريرا مكون من 58 صفحة بعنوان "حياة القبور: انتهاكات سجن العقرب في مصر"، وثقت فيه "المعاملة القاسية على أيدي أعوان وزارة الداخلية المصرية، التي قد ترقى إلى مصاف التعذيب في بعض الحالات، وتنتهك معايير دولية أساسية لمعاملة السجناء".

 

وقالت، في تقرير نُشر اليوم على موقعها على الإنترنت، إن موظفي سجن العقرب "يقومون بضرب النزلاء ضربا مبرحا وعزلهم في زنازين "تأديبية" ضيقة، مع منع زيارات الأهالي والمحامين، وعرقلة رعايتهم الطبية".
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان