رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سيف الدولة: السيسي سيزيد الغضب الشعبي حال حضوره جنازة شيمون بيريز

سيف الدولة: السيسي سيزيد الغضب الشعبي حال حضوره جنازة شيمون بيريز

سوشيال ميديا

محمد سيف الدولة

سيف الدولة: السيسي سيزيد الغضب الشعبي حال حضوره جنازة شيمون بيريز

مصطفى المغربي 28 سبتمبر 2016 15:17

تساءل الكاتب محمد سيف الدولة الباحث في الشأن القومي العربي، عن إمكانية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى إسرائيل، لتقديم العزاء في وفاة شيمون بيريز الرئيس الإسرائيلي السابق.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "هل يجرؤ السيسي على زيارة إسرائيل؟".

 

وتابع: "إذا صح ما أعلنته الإذاعة الإسرائيلية من مشاركة السيسي في جنازة شيمون بيريز ، فستصدق كل التحليلات التي توقعت أن كل من السيسي ونتنياهو يتحينان أي فرصة لتبادل الزيارات وتعميق التطبيع وممارسة علاقتهما الحميمة والدافئة في العلن، بالتحدى للرأي العام والمصري والعربي".

 

وأضاف: "وبالتجاهل التام لواقع الاحتلال واعتداءاته المستمرة على الأرض والشعب والمقدسات، ولإرضاء إسرائيل التي تلح لإشهار العلاقات المصرية الإسرائيلية الممتازة وإخراجها من الكواليس والغرف المغلقة لتحسين صورتها دوليًا، مقابل إضفاء مزيدًا من الرضا والاعتراف والدعم الأمريكي والدولي للسيسي ونظامه".

 

وواصل: "و جاءت وفاة بيريز لهم على الطبطاب، ليمارسوا هوايتهم المعتادة فيما يسمى بتطبيع الجنازات، فهل يفعلها السيسي، ليضيف سقطة جديدة في كتاب الثورة المضادة، ويزيد حالة الغضب الشعبي والسياسي اشتعالاً".

وقالت وكالة الأنباء الإسرائيلية، أن الرئيس السابق شمعون بيريز توفي اليوم الأربعاء في تل أبيب عن عمر يناهز 93 عامًا.

 

وكان بيريز قد نقل إلى المستشفى بعد إصابته بسكتة دماغية قبل نحو أسبوعين وتحسنت حالته قليلًا قبل أن تتدهور فجأة أمس الثلاثاء.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان