رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حازم حسني: عسكرة الدولة انتقلت من الاقتصاد إلى التعليم

حازم حسني: عسكرة الدولة انتقلت من الاقتصاد إلى التعليم

سوشيال ميديا

حازم حسني

حازم حسني: عسكرة الدولة انتقلت من الاقتصاد إلى التعليم

غادة بريك 29 أغسطس 2016 16:14

قال حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن مشروعات الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة انتقلت من المشاريع الاقتصادية إلى التعليم.


وأضاف حسني في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " بعد أن انتهت القوات المسلحة المصرية من عسكرة أعمال المقاولات المدنية، وبعد أن امتدت أذرع القوات المسلحة الاقتصادية لتغطى أنشطة الاستزراع السمكى، وبعد أن توسعت فى إنشاء السلاسل التجارية، وحتى السلاسل الحزبية السياسية، بدأت القوات المسلحة المصرية - على ما يبدو - فى تأسيس شكل جديد من اشكال الخدمة الوطنية وهو إنشاء مدارس اللغات "الدولية" لا "الوطنية".


وتابع: "مدارس بدر الدولية التى أسستها القوات المسلحة - رمز الوطنية المصرية - توجهها هو تعليم أبناء المصريين وفق النظامين الأمريكى والإنجليزى، مع قراءة الفاتحة على روح مجانية التعليم، وعلى الدستور نفسه رحمة الله عليه،  والمصاريف تبدأ من حوالى 20 ألف جنيه لمرحلة ما قبل الكى جى 1، وصولاً لنحو 32 ألف جنيه لمرحلة الصف التاسع !".


وواصل: "واضحة طبعاً اللمسة الوطنية حيث لا وجود - على ما يبدو - للنظام المصرى، لا بحالته العفنة التى هو عليها ولا بحالته التى كان لابد أن يكون عليها لو أن الرئيس "الوطنى" الذى يحدثنا عن مصر "أم الدنيا" كان قد فكر فى إصلاحه وفى إحداث ثورة حقيقية فيه ! ".


واختتم: "لما القوات المسلحة المصرية تهتم بإنشاء المدارس الدولية للتدريس تبعاً للنظامين الإنجليزى والأمريكى، حيث لا مكان للثقافة المصرية، يبقى انت أكيد فى مصر ... وما دمنا اتأكدنا إننا فى مصر يبقى ضرورى ما ننساش نصبح عليها كل يوم على غيار الريق ولو بجنيه !".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان