رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عبدالله رشدي بعد مهاجمة وزير الثقافة للأزهر: مصر إسلامة ولن تكون علمانية

عبدالله رشدي بعد مهاجمة وزير الثقافة للأزهر: مصر إسلامة ولن تكون علمانية

سوشيال ميديا

عبدالله رشدي

عبدالله رشدي بعد مهاجمة وزير الثقافة للأزهر: مصر إسلامة ولن تكون علمانية

عبدالله بدير 27 أغسطس 2016 16:34

هاجم الشيخ عبدالله رشدي  وزير الثقافة الدكتور حلمي النميم، بعد تصريحات الأخيرة التى زعم فيها أن الأزهر سبب العنف في مصر.


وقال في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إن كان سبب العنف هو الأزهر، فما بالنا لم نر العنف موجودًا إلا منذ سبعين أو ثمانين سنة، في حين أن عمر الأزهر ألف سنة يا نمنوم؟".


وأضاف: "يا نمنوم قد قد كنت في صلب أبيك وقاد علماء الأزهر حملاتهم لتطهير مصر من الحملة الفرنسية، يا نمنوم الإسلام محمولة علومه في الأزهر الشريف فهل الأزهر هو سبب العنف أم أن الإسلام هو السبب لكنك تخاف التصريح بذلك؟".


وتابع: "يا نمنوم مصر إسلامية، ولن تكون علمانية ولن تكون سمة المجتمع العامة غير الإسلام، ومن العجائب أن يناطح النمنوم طودا أشم !، ............، الأزهر قادم".




وقال حلمى النمنم وزير الثقافة، مؤخرًا في الجلسة الختامية من مؤتمر السلام المجتمعي الذىي نظمته الهيئة القبطية الإنجيلية بالإسكندرية "إن المجتمع المصري يجب أن يتحلى بالشجاعة ومواجهة ظاهرة العنف".


وأضاف: "يعانى المجتمع المصري من قصور في النواحي الثقافية والتعليمية، وذلك يرجع إلى عدة أسباب منها توغل التعليم الأزهري في مصر، حيث يشكل التعليم الأزهري نسبة كبيرة في مصر، وهو أمر لابد من إعادة النظر فيه، وكذلك إعادة النظر فى المناهج الدينية التىي تدري فى المعاهد الأزهرية".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان