رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إبراهيم يسري: الوزير في مصر يتم اختياره بـ "الواسطة"

إبراهيم يسري: الوزير في مصر يتم اختياره بـ الواسطة

سوشيال ميديا

إبراهيم يسري

إبراهيم يسري: الوزير في مصر يتم اختياره بـ "الواسطة"

مصطفى المغربي 27 أغسطس 2016 09:15

ندد السفير إبراهيم يسري مساعد وزير الخارجية الأسبق، بالطريقة التي يتم بها اختيار الوزراء في مصر.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “عندما لا يكون الوزير باشكاتب ينفذ الأوامر العليا يعين ويقال ويستفال نعرف أن في مصر رجال وديموقراطية".

 

وتابع: "وأسوق هنا مثالاً من بعيد عندما تحطمت طائرة تجارية لشركة خاصة jal استقال وزير الطيران على أساس المسئولية السياسية رغم أنه لم يرتكب أي خطأ، وعندنا حادث قتل جنودنا في قبرص وسقوط طائرتنا القادمة من نيويورك وتحطم الطائرة الروسية وسقوط طائرتنا القادمة من باريس لم يهز شعرة واحدة لوزرائنا الأفاضل".

 

وأضاف: "وأخيرًا بعد أن فاحت راوائح الفساد الكبير في وزارتي الزراعة والتموين استقيل الوزيران ولم يستقبلا، في تاريخنا من ١٩٥٢ استقال اسماعيل فهمي ومحمد ابراهيم كامل ومحمد رياض في ظروف كامل ديفيد واستقيل حلمي مراد لأنه عبر بكل أدب وموضوعية عن رأي مخالف بمجلس الوزراء وعندما انفض الاجتماع سحبت سيارته الرسمية وعاد إلى بيته بالتاكسي".

 

وواصل: "الوزير عندنا لا يمثل حزبًا ولا أيديولوجية وإنما يتم اختياره بالواسطة البدائية بشرط أن يكون مطيعًا، وللسخرية لدينا تصريحات لوزراء جدد تم تعيينهم دون علمهم يشيدون بدوائر القرار، مصر العظيمة لا تستحق هذا العبث الوزاري".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان